صدى البلد:
2024-10-03@05:18:22 GMT

روسيا تنظم المنتدى العسكري ARMY-2023 بمشاركة 63 دولة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تنظم روسيا المنتدى العسكري ARMY-2023 بمشاركة 63 دولة، والذي ينطلق في العاصمة موسكو بمشاركة 63 دولة وتنتظر إبرام صفقات قيمتها 4.5 مليار دولار.

 

ويفتتح المنتدى اليوم الاثنين في حديقة معارض الجيش الروسي، بالقرب من موسكو وسيمتد من 14 إلى 20 أغسطس، وتضم ما يقرب من 1500 شركة دفاع روسية و 85 شركة أجنبية.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن وزراء دفاع جمهورية إفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو وغينيا، هم من بين المشاركين في منتدى ARMY-2023 إلى جانب وزير الدفاع الصيني لي شانج فو، في إطار زيارته لروسيا وبيلاروسيا في الفترة من 14 إلى 19 أغسطس الجاري، حسبما أعلنت وزارته مؤخرا.

 

وستقدم روسيا معدات عسكرية عالية الأداء، بما في ذلك قاذفة بدون طيار وطائرة مقاتلة جديدة من طراز MiG-35 وتعديلات أخرى على الطائرات والمروحيات الموجودة بالفعل في السوق.

 

وبحسب التقارير، في نهاية المنتدى ، يهدف الدفاع الروسي إلى إبرام عقود تزيد قيمتها عن 4.5 مليار دولار، ويتزامن المنتدى مع مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا موسكو الجيش الروسى جمهورية أفريقيا الوسطى وزير الدفاع الصيني الطائرات

إقرأ أيضاً:

هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الهندسة بجامعة سوهاج، ندوة تعريفية عن مبادرة "بداية"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى  بهدف بناء الإنسان المصري، والاستثمار في رأس المال البشري، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن الندوة جاءت ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية التى تنظمها الجامعة للتعريف بالمبادرة الرئاسية، وتوعية الطلاب بأهدافها ومحاورها المتعددة.

وذكر الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، أن الندوة شارك بها أكثر من 500 طالب وطالبة، وعقدت بمدرجات الكلية، وتم خلال الندوة تسليط الضوء على الدور الهام والفعال الذي تقوم به الجامعة لتنفيذ فعاليات المبادرة، بالإضافة إلى حث الطلاب على ضرورة المشاركة والمساهمة فى أنشطة المبادرة داخل الجامعة وخارجها، والاستفادة من البرامج والفعاليات التى تخدم العملية التعليمية والدورات التدريبية التى تستهدف تنمية مهاراتهم وتكسبهم خبرات وقدرات تساعدهم على الابتكار والإبداع.

مقالات مشابهة

  • لافروف: موسكو وبكين تعملان بشكل مكثف لتطوير التعاون العسكري
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • بمشاركة 35 شركة.. افتتاح الجناح المصري في معرض Iraq Food & Beverage
  • الأوبرا تنظم حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  • شركة مغربية تفوز بصفقة قيمتها أكثر من 2 مليار درهم لتمديد خط TGV
  •  الثقافة تنظم حفلين لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • «التضامن» تنظم عددا من الفعاليات ‏بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر
  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام