كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني:
يفتتح اليوم نادي السيب مشواره في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 / 2024 بمواجهة نادي اجمك الأوزبكي ضمن الدور التمهيدي الأول للبطولة على استاد المجمع الرياضي في مدينة ألمالك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت سلطنة عُمان، حيث تتنافس 10 فرق من كافة أنحاء القارة في الدور التمهيدي للبطولة من جولة واحدة وذلك بهدف التقدم خطوة إضافية نحو دور المجموعات من البطولة الأهم على مستوى الأندية في آسيا، حيث سيلاقي الفائز من مباراة السيب واجمك نادي العربي القطري يوم الثلاثاء 22 أغسطس الجاري في استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة من أجل حجز مكان له في دوري المجموعات بالبطولة الآسيوية.


وقد أكمل نادي السيب كافة تحضيراته واستعداداته لمواجهة اليوم والتي يسعى من خلالها الى تحقيق نتيجة مشرفة لمواصلة مشواره في البطولة الاسيوية والتي يشارك فيها لأول مرة بعد ان أصبح نادي السيب أول نادٍ عُماني يفوز بلقب مسابقة قارية عندما تُوّج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2022 إثر تغلبه على فريق كوالالمبور سيتي في المباراة النهائية التي انتهت لصالحه بنتيجة 3-0 حيث يأمل السيب بأن يكون أول ناد من سلطنة عُمان يصل إلى دور المجموعات في تاريخ البطولة .
وبدأ السيب استعداداته مبكرًا للمواجهة من خلال العديد من المواجهات الودية مع نادي عُمان والمنتخب الأولمبي ونادي عبري ونادي الوحدة قبل مغادرته للعاصمة الأوزبكية طشقند يوم السبت الماضي ليستهل تدريباته للمباراة، حيث شهدت الحصة التدريبية الأولى التي خاضها الفريق بملعب بونيودكور جدية وحماسًا وتركيزًا من اللاعبين وتركزت على تنفيذ بعض الخطط التكتيكية والفنية وكذلك التسديد على المرمى والاستفادة من الكرات الثابتة وتبادل المراكز بين اللاعبين وإغلاق المناطق الخلفية وعدم ترك مساحات في وسط الملعب.
وخاض السيب يوم أمس اخر حصة تدريبية استعدادا لمباراة اليوم بقيادة المدرب البرزايلي جورفان فييرا والذي ركز فيها على التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها اللقاء بعد الاطمئنان على جميع عناصر الفريق التي ستكون جاهزة للمباراة، حيث تم تعريف كل لاعب بالدور الذي سيقوم به في اللقاء بعد التعرف على مستوى نادي اجمك الأوزبكي من خلال متابعة بعض المباريات عن طريق الفيديو .
وتضم قائمة بعثة لاعبي نادي السيب 24 لاعبًا، هم: أحمد الرواحي ومعتصم الوهيبي وعبدالله الشبيبي وعيد الفارسي ومحمد المسلمي ومحمد العامري وعبد العزيز المقبالي وعلي البوسعيدي ومحسن الغساني وزاهر الأغبري وحسن العجمي ومروان أولاد ثاني وأحمد الخميسي ويزيد المعشني ويوسف المالكي وتميم البلوشي وعبدالرحمن المشيفري وحمد الحبسي وعبدالله الحبسي ويقضان المشيفري وسمير الحاتمي وأسامة المحروقي وجواد العزري.
تاهل أجمك
في المقابل جاء تأهل نادي اجمك الأوزبكي الى مباراة الملحق الاسيوي بعد حصولة على المركز الرابع في دوري السوبر الأوزبكي موسم 2022 حيث نجح اجمك في تأسيس نفسه كمنافس دائم في القمة لكرة القدم في أوزبكستان بعد 15 عاماً فقط من صعوده للمرة الأولى إلى دوري السوبر الأوزبكي واحتل الفريق المراكز الأربعة الأولى لثلاثة مواسم متتالية وخاض النهائي الأوزبكي ثلاث مرات في السنوات الخمس الماضية وفاز باللقب في عام 2018.
بعدما خرج من الملحق في عام 2019، شاركوا في دوري أبطال آسيا بعد عامين فقط وتمكن من القتال حتى الجولة النهائية في مجموعة ضمت أندية قوية مثل الهلال وشباب الأهلي والاستقلال. في النهاية، احتل المركز الرابع، ولكن بفارق ثلاث نقاط عن التأهل لدور الـ16.
بعد خوض 16 مباراة في دوري السوبر الأوزبكي هذا الموسم، يحتل فريق اجمك المركز الخامس وعلى مسافة قليلة من مراكز التأهل لدوري أبطال آسيا ويبتعد بفارق عشر نقاط عن الصدارة التي يحتلها باختاكور ويعتبر اللاعب الإيطالي مارتين بواكي هو أفضل لاعب في الفريق بتسجيله خمسة أهداف حتى الآن في حين انضم المدافع المخضرم إسلام تختاخوجاييف إلى الفريق بعد فترة قصيرة مع الغرافة القطري.
لقاء في السفارة
استقبل السفير المفوض نصر بن خالد المعولي القائم بالاعمال في سفارة سلطنة عمان بجمهورية أوزبكستان يوسف بن عبد الله الوهيبي نائب رئيس مجلس إدارة النادي ومعه فهد بن راشد الحبسي المشرفة العام على الفريق الكروي بنادي السيب قبل المواجهة المرتقبة بين السيب ونادي اجمك الأوزبكي بالدور التمهيدي الأول المؤهل لدوري ابطال اسيا حيث تم خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع واستعراض مسيرة نادي السيب في البطولة الاسيوية في المقابل اكد نصر المعولي بان سفارة سلطنة عمان في بجمهورية أوزبكستان في خدمة بعثة نادي السيب لتقديم لهم كافة السبل والخدمات التي يحتاجها الفريق وتمنى لهم التوفيق في لقاء اليوم وفي نهاية اللقاء قدم يوسف الوهيبي درعا تذكارية لنصر المعولي .
حكام المباراة
يدير مباراة نادي السيب ونادي أجمك الاوزبكي طاقم تحكيم سوري مكون من الحكم الدولي السوري حنا الخطيب و علي أحمد ومحمد قزاز و الحكم الرابع فراس الطويل.
مباريات الدور التمهيدي
يتطلّع شباب الأهلي بطل الامارات إلى مشاركة رابعة توالياً في دور المجموعات، عندما يستضيف اليوم الثلاثاء الوحدات بطل كأس الأردن في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم لنسخة 2023 ويلعب الفائز من مباراة شباب الأهلي والوحدات مع النصر السعودي الذي يضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرياض في الملحق الفاصل في 22 اغسطس، كما يستضيف الشارقة بطل كأس الامارات باشوندارا كينجس بطل بنجلادش والفائز بينهما يلاقي تراكتور الإيراني في تبريز.
الاجتماع الفني
عقد يوم امس الاجتماع الفني لمباراة السيب ونادي اجمك الأوزبكي بحضور مراقب المباراة وعدد من المسؤولين بالاتحاد الاوزبكي ومثل نادي السيب في الاجتماع جاسم بن يعقوب الفوري مدير الفريق ومازن مسعود العرفي اخصائي العلاج الطبيعي وحمد بن سالم المحرمي اداري الفريق، حيث تم خلال الاجتماع اعتماد اسماء لاعبي الفريق والملابس التي سيلعب بها المباراة حيث سيخوض نادي السيب اللقاء بقميص باللون الاخضر ونادي أجمك الاوزبكي باللون الازرق الغامق .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي دوری أبطال آسیا الدور التمهیدی نادی السیب سلطنة ع فی دوری

إقرأ أيضاً:

الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت

يسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي الحالي

يلتقي فريقا الحسين والوحدات في نهائي بطولة كأس الأردن لموسم 2023/2024، عند السابعة والنصف مساء السبت 29 حزيران، على ستاد الحسن.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

ويسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه، وجمع الثنائية بعد أن حصد نجمته التاريخية الأولى في دوري المحترفين، قبل أسابيع.

ويعول الحسين على جماهيره التي عادت هذا الموسم لتزين المدرجات بعد غياب طويل، كما أن الفريق يمتلك كوكبة تاريخية من النجوم أمثال عبد العزيز نداي ومنذر أبو عمارة ومحمود المرضي وعبد الله نصيب "ديارا" والقائمة تطول، مما يعطي العديد من الخيارات للمدير الفني جمال محمود.

بدوره يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي ا، لحالي بعد أن توج بلقبي كأس السوبر، وكأس القدس والكرامة، كما أنه يستهدف مصالحة جماهيره بعد أن حل ثالثاً في دوري المحترفين، مما يجعل هذه البطولة الحل الوحيد للأخضر للمشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل.


ويمتلك الفريق الذي يقوده المدرب رأفت علي، العديد من الأوراق على غرار الحسين، ولا تنحصر القائمة بمهند أبو طه، وهنري وصالح راتب والعائد من الإيقاف محمود شوكت. 

وكان فريق الحسين حسم تأهله إلى النهائي بفوزه على ضيفه السلط بالركلات الترجيحية 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، فيما عبر الوحدات نظيره شباب الأردن بهدف نظيف. 

وحسب تعليمات البطولة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم التمديد لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبة على رونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • عقوبات مشددة من الاتحاد الآسيوي ضد الهلال والنصر وكاسترو ورونالدو