قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الجلسات المتخصصة تواصل نقاشتها خلال هذا الأسبوع، في بعض القضايا، للوصول إلى أفضل المخرجات في الموضوعات التي يتم مناقشتها في المحور الثلاث الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، لبلورة النتائج ورفعها إلى مجلس الأمناء، لمناقشة ووضع التصور الأخير قبل رفعها إلى رئيس الجمهورية.

الانتهاء من بعض القضايا 

وأضاف «الكشكي» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من بعض التوصيات في بعض القضايا، خلال الأيام المقبلة، منها قضايا مكافحة التمييز، والوصايا على المال، المجلس الوطني للتعليم والتدريب، والانتخابات المحلية، حتى يتم رفعها إلى مجلس الأمناء لمناقشتها ووضع الصيغة المناسبة لرفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكشكي: الجلسات التخصصية كانت إيجابية

وأشار عضو مجلس الأمناء، إلى أن الجلسات التخصصية التي جرى مناقشتها على مدار الأسبوع الماضي، اتسمت أجوائها بالإيجابية، وشهدت زخما كبيرا، وجرى مناقشة أكثر من قضية، ونحن على وشك الانتهاء بصورة نهائية من عدد من القضايا، ورفعها إلى مجلس الأمناء حتى يناقشها، ويضع الصيغة المناسبة لرفعها لرئيس الجمهورية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الجلسات المتخصصة الجلسات المغلقة قضايا الحوار الوطني مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

اجتماع مرتقب لأنصار نظام القذافي في روما الأسبوع الجاري

يُعقد في العاصمة الإيطالية روما، نهاية الأسبوع الجاري 4 و5 يوليو، اجتماعاً لأنصار نظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وينظم اللقاء، الذي يُعقد تحت عنوان "منتدى مؤيدي النظام السابق"، مركز الحوار الإنساني، وهو منظمة سويسرية غير ربحية تعمل على منع وحل النزاعات المسلحة في ليبيا والعالم من خلال الوساطة والدبلوماسية.

وعلمت "وكالة نوفا" أن الاجتماع يأتي في إطار حوار أوسع يهدف إلى تشكيل حكومة ليبية جديدة، في محاولة لاتباع المسار المحدد في عام 2021 عندما اختار 75 مندوبًا ليبياً في منتدى الحوار السياسي الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة عبد الحميد الدبيبة رئيسًا لحكومة الوحدة الوطنية ومقرها طرابلس.

ويحاول مركز الحوار الإنساني جمع مختلف المحاورين الليبيين حول طاولة واحدة لمحاولة إيجاد حل لتشكيل حكومة جديدة.

من جانبه، قال الفريق السياسي للمرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي (ابن العقيد الليبي الراحل معمر القذافي) رفض الدعوة ولن يحضر الاجتماع.

وأوضح الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي، في بيان صدر، أن رفض المشاركة في الاجتماع جاء بسبب "دعوة بعض الشخصيات المرتبطة سياسيًا بخليفة حفتر (القائد العام للجيش الوطني الليبي)، والذي بدوره يقدم لهم كافة وسائل الدعم المادي والسياسي، وهو ما يتناقض مع طبيعة الدعوة وعنوانها الصريح".

وأضافوا أن "هذه الشخصيات المدعوة لم تتخذ أي موقف ولو على شكل بيان إدانة عندما تم اختطاف الحاج علي أبو صبيحة رئيس فريق المصالحة التابع للمرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي والمؤيد للنظام. وللأسف، رحبوا بالاختطاف. علاوة على ذلك، فإننا نتبرأ من أي عمل عسكري يتم الإعداد له ونؤكد أننا لن نشارك فيه ولن نكون جزءًا منه".

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • اجتماع مرتقب لأنصار نظام القذافي في روما الأسبوع الجاري
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام