سكاي نيوز عربية:
2024-09-19@03:50:49 GMT

أسعار القمح الروسي تواصل مكاسبها الأسبوعية

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

واصلت أسعار تصدير القمح الروسي مكاسبها الأسبوع الماضي، مع استمرار التوترات الجيوسياسية، وتصدير شحنات قياسية.

وذكرت شركة إيكار للاستشارات الزراعية، أن سعر القمح الروسي الذي يحتوي على بروتين بنسبة 12.5 بالمئة، والمقرر توريده على أساس تسليم ظهر السفينة في بداية سبتمبر، بلغ 250 دولارا للطن الأسبوع الماضي، ارتفاعا من 248 دولارا في الأسبوع السابق له.

وكتبت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية، التي تركز أنشطتها على روسيا، في مذكرتها الأسبوعية "تنتشر أنباء على أن وزارة الزراعة الروسية تريد تعديل الحد الأدنى غير الرسمي لأسعار القمح إلى 260 دولارا للطن على أساس تسليم ظهر السفينة".

وقالت سوفيكون، إن إجمالي صادرات روسيا من القمح في أغسطس، تراوح بين 4.8 و5.1 مليون طن، مقارنة مع 3.5 مليون طن في أغسطس 2022، ومع متوسط 4.7 مليون طن لكل شهور أغسطس السابقة.

ونقلت سوفيكون عن بيانات صادرة عن الموانئ، أن روسيا صدرت 1.26 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة مع 1.23 مليون طن في الأسبوع السابق له، منها 1.19 مليون طن من القمح.

وأضافت أن هذا هو أكبر عدد من شحنات القمح يجري تصديرها أسبوعيا منذ أغسطس 2021.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القمح الروسي روسيا صادرات روسيا الحبوب القمح الروسي أسعار القمح الروسي القمح الروسي روسيا صادرات روسيا الحبوب اقتصاد ملیون طن

إقرأ أيضاً:

«المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة صالح الشيخ، من التعامل مع 15035 مستندا إلكترونيا استقبله من 211 وحدة من وحدات الجهاز الإداري خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك عبر منظومة التواصل المؤسسي الرقمي والتي أنشأها الجهاز للتراسل بينه وبين الجهات الإدارية المختلفة، تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.

تدريب الجهات الإدارية للانضمام إلى منظومة التراسل

وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه يواصل تدريب جهات إدارية أخرى لتنضم إلى منظومة التراسل، إذ ينظم العديد من ورش العمل لتدريب الموظفين المعنيين في العديد من الجهات الإدارية على التواصل معه إلكترونيًا عبر استخدام منظومة التواصل المؤسسي الرقمي المخصصة لذلك، ثم يسلم ممثل كل جهة متطلبات التواصل وهي حاسب آلي محمول (Laptop) وماسح ضوئي (Scanner) و(Access Point Name)، وهو اسم نقطة الوصول الذي يوفر شبكة مغلقة ومؤمنة بين المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع