إطلالات الفنانات في مهرجان الجونة .. «بدلة رجالي وشورت وفيونكة»
تاريخ النشر: 28th, October 2024 GMT
على مدار 4 أيام متتالية من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، ظهرت الفنانات بإطلالات مميزة ومختلفة في الفعاليات أو السجادة الحمراء المخصصة لكل فيلم يوميا، وتنوعت الإطلالات بين الفساتين المعتادة وأخرى «غريبة» وغير مألوفة.
أغرب إطلالات لـ فنانات مهرجان الجونةالأيام الأولى من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة، شهدت ظهور عدّة إطلالات مميزة وأخرى غير معتادة، منهم الفنانة يسرا التي تألقت أمس على السجادة الحمراء ببدلة رجالي سوداء مطرزة بدقة، ونالت إطلالتها إعجاب الجمهور.
وظهرت الفنانة نيللي كريم بشكل مختلف خلال فعاليات افتتاح المهرجان، حيث ارتدت فستانا من الريش باللون الوردي، وحازت إطلالتها على إشادات من الجمهور وأصدقائها من الوسط الفني.
ومن أغرب إطلالات الفنانات خلال فعاليات مهرجان الجونة، ظهور الفنانة نسمة محجوب بفستان أسود، مطرز باللولي من منطقة الصدر والبطن، معتمدة على تسريحة شعر مختلف للخلف لإظهار تطريز الفستان.
ومن الإطلالات المختلفة وغير المألوفة للفنانات، ظهور الفنانة التشكيلية ليلى الفاروق بـ«كروب توب» مطرز، لتسجل ليلى الفاروق بهذا الظهور الأول دون زوجها الفنان أمير عيد، حيث كان معتاد أن يحضر الثنائي سويا كل عام، ولكنه يغيب هذه المرة لانشغاله بالعديد من الارتباطات الفنية، منها ألبوم كايروكي الجديد.
وظهرت الفنانة الشابة ياسمينا العبد بفستان أسود بسيط، لكنها اختارت أن يكون موضوعا على الأكتاف «فيونكات» باللون البمبي حتى تضيف شكل جديد وملفت للنظر إلى الفستان.
ألفت عمر بشكل مميز في مهرجان الجونةوظهرت الفنانة ألفت عمر على السجادة الحمراء بـ«شورت» باللون النحاسي، واختارت إطلالة بعيدة عن الفساتين.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: يسرا الفنانة يسرا مهرجان الجونة ألفت عمر ياسمينا العبد الجونة السينمائي مهرجان الجونة
إقرأ أيضاً:
حوار مع الفنانة السعودية سمر شِشَة ووالدتها في مهرجان الجونة السينمائي
"كل مخزوننا من القراءات هو لكتاب مصريين"، بهذه الكلمات افتتحت الجلسة الحوارية التي أدارتها الإعلامية زهرة رامي رئيسة الإنتاج الدرامي في بانجي مصر مع الممثلتين السعوديتين سمر شِشَة ووالدتها أماني الجميل ضمن فعاليات اليوم من مهرجان الجونة السينمائي.
تحدثت أماني عن دخولها إلى عالم الفن، مشيرة إلى أن بدايتها كانت من خلال كتابة نصوص مسرحية لابنتها سمر أثناء دراستها. وقالت إنها تعلمت الكتابة من والدها الذي كان شغوفًا بالأدب، حيث قالت”كنت أتسلل إلى غرفته لأقرأ الكتب التي كان يمنعني منها."
تطرقت أماني إلى رحلتها في التمثيل، موضحة أنها شعرت بالاكتئاب بعد وصولها إلى سن التقاعد. عندها اقترحت عليها ابنتها سمر أن تقدم عرضًا مسرحيًا باللغة العربية الفصحى ضمن موسم الرياض، ومن هنا انطلقت قصتها في مجال التمثيل.
وفي الحديث عن رؤية المجتمع السعودي تجاه الممثلات، ذكرت أماني ”كان هناك شعور مجتمعي بأن التمثيل خطأ، خاصة أنني كنت الابنة الكبرى في عائلة تحكمها العديد من القوانين. ولكن والدي كان يغرس فينا حب الاطلاع على الثقافات المختلفة، ولديّ عشق خاص للآثار والحضارات."أما سمر، فأوضحت أن حبها للتمثيل بدأ على مسرح المدرسة، لكنها لم تفكر في احترافه حينها. وأضافت” السعودية تغيّرت سريعًا، ونحن تغيّرنا معها. أصبح المجتمع أكثر تقبّلًا للتغيير."
وأشادت مديرة الجلسة، زهرة رامي بدور النساء السعوديات في المجال السينمائي، مؤكدة أنهن يشاركن في كل مراحل الإبداع، من الكتابة إلى الإخراج والتمثيل.
وعلّقت سمر "نعم، لقد خلعتُ قبعة الإخراج أثناء رحلتي بالطائرة إلى مطار الغردقة، حيث كنت أعمل على إخراج عمل ضمن موسم الدرعية. من الضروري أن نخوض تجارب مختلفة لنكتشف مواهبنا؛ فالتمثيل ليس كالهندسة أو الطب."
وأشارت سمر إلى أن الأدوار النسائية المكتوبة غالبًا ما تكون مكررة، مما دفعها إلى التفكير في الكتابة بهدف تقديم قصص تعكس تجارب المرأة بعمق أكبر.
تحدثت سمر وأماني عن أول عمل تمثيلي جمعهما، حيث جسدت أماني دور "أم نرجسية"، وهي شخصية لم تحبها أماني في الحقيقة. ولضمان إتقان الأدوار، قالت "لم نتحدث معًا طوال ثلاثة أشهر من التصوير كي نحافظ على التقمص الكامل للشخصيات."