أصدرت الأرصاد الجوية تحذير هو الأول من نوعه، داعية جميع السكان لتثبيت الألواح الشمسية، تفاديا لتغيرات الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة.

وقال مركز الارصاد الجوية اليمني في منشور على صفحته بالفيسبوك، اطلع عليه محرر “الميدان اليمني”: من المتوقع رياح شديدة مصاحبة للعواصف الرعدية خلال الساعات القادمة على محافظات صنعاء و ذمار و المحويت و ريمة وسهل تهامة و مدينة الحديدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال و الإطاحة بالألواح الشمسية غير المثبتة جيدا فننصح بالحذر واخذ الإحتياطات اللازمة و الله أعلم

يشار إلى أن بعض السكان يكتفي بطرح الواح الطاقة الشمسية فوق الاسطح دون تثبيتها، وهو ما يجعلها عرضة للسقوط عند هبوب الرياح، ما يتسبب في تحطمها، بالاضافة الى ما تمثله من خطر أثناء سقوطها على الناس والممتلكات.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الامطار الواح الطاقة الشمسية توقعات الطقس رياح شديدة

إقرأ أيضاً:

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟

ساعات قليلة وتبدأ الأرض في مواجهة عاصفة شمسية ضخمة، من شأنها أن تشكل اضطرابات طفيفة خلال الساعات المقبلة، وذلك وسط تحذيرات من قِبل الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إذ تشهد الشمس في الوقت الحالي دورتها الشمسية.. فماذا ينتظر الكوكب في الساعات القليلة المقبلة؟ 

عاصفة شمسية ضخمة تهدد الأرض خلال الساعات المقبلة

تأتي العاصفة الشمسية المرتقبة، وفقًا لتحذيرات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، بعدما جرى رصد انفجار خيطي في 29 يونيو المنصرم، وأشار التحليل الخاص بالانفجار إلى احتمالية حدوث ضربة خفيفة لها القدرة على إحداث ظروف عاصفة جيومغناطيسية في 3 يوليو الجاري.

العاصفة الشمسية التي تقترب من الأرض، هي اضطرابات في المجال المغناطيسي للأرض تحدث عندما تُقذف كميات كبيرة من الجسيمات المشحونة من الشمس نحو كوكب الأرض، الأمر الذي قد يتسبب في مجموعة متنوعة من التأثيرات، بينها اضطرابات في أنظمة الطاقة، قد يصل إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

هل تتسبب العواصف الشمسية في تلف أو تعطيل الأقمار الصناعية؟

 يمكن أن تتسبب العواصف المغناطيسية في تلف أو تعطيل الأقمار الصناعية، إلى جانب ذلك اضطرابات في أنظمة الملاحة ما يؤدي إلى تشويه إشارات GPS، مما قد يؤثر على أنظمة الملاحة الجوية والبحرية، فيما من الممكن أن تسبب العواصف المغناطيسية شفقًا قطبيًا في خطوط العرض العليا.

تدور الشمس حاليًا بدورتها الشمسية الـ25، والتي من المتوقع أن تبلغ ذروتها في عام 2025، خلال هذه الدورة، تزداد احتمالية حدوث العواصف الشمسية، بما في ذلك الانبعاثات الكتلية الإكليلية (CMEs) التي يمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية على الأرض، قد تؤدي إلى جميع الأزمات المذكورة سلفًا.

مقالات مشابهة

  • ملحقية المملكة ببريطانيا تحذر المواطنين من السماح بالوصول إلى بياناتهم الشخصية
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • مديرية أمن بنغازي تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر على شاطئ بحر الصابري
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا بأخذ الحذر من إعصار بيريل
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟
  • حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير