غادر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، جمهورية مصر العربية، بعد زيارة رسمية.

وكان في وداع الرئيس الفلسطيني على أرض مطار العلمين الدولي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح.

وخلال الزيارة، عقد أبومازن قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في قصر الرئاسة بمدينة العلمين.

ورافق الرئيس خلال الزيارة: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي،  وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس الفلسطيني القمة الثلاثية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأنواط لأوائل خريجى الكليات العسكرية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديد، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

كان التقى الرئيس السيسي بعدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية
  • السيسي وبن زايد يشاهدان فيلمًا تسجيليًا عن الأكاديمية العسكرية
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال