صدى البلد:
2024-07-06@19:38:50 GMT

قوة الدولار تهوي با​لذهب لأدنى مستوى في 5 أسابيع

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تراجعت أسعار الذهب الاثنين 14 أغسطس إلى أدنى مستوى لها في أكثر من خمسة أسابيع بعدما ارتفع الدولار وعوائد السندات قبل النشر المرتقب هذا الأسبوع لمحضر اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي لشهر يوليو، والذي قد يوفر مؤشرات من شأنها توجيه التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة في المستقبل.


وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.

1% إلى 1912.29 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:13 بتوقيت غرينتش وهو أدنى مستوى له منذ السابع من يوليو تموز. كما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1944.20 دولار.


عوائد السندات الأميركية


وارتفعت عوائد السندات الأميركية مما صعد بالدولار إلى أعلى مستوياته منذ السابع من يوليو تموز، بعدما أظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع أسعار المنتجين بأكثر قليلا من المتوقع في يوليو تموز فيما زادت أسعار الخدمات بأسرع وتيرة في ما يقرب من عام.


آراء المحللين


وقال كليفورد بينيت كبير الاقتصاديين لدى إيه.سي.واي سيكيوريتيز "يبدو أن الدولار الأمريكي في مسار صعودي على خلفية إدراك الأسواق أخيرا أنه حتى إذا كان الفدرالي الأميركي يتجه للتوقف (عن زيادة الفائدة)،  فمن المرجح أن تستمر الفوائد على القروض غير السكنية وعوائد السندات في الارتفاع".
              
هذا وتزيد أسعار الفائدة وعوائد سندات الخزانة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدت ويتم تسعيره بالدولار.


المعادن النفيسة الأخرى

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.59 دولار للأونصة، وهو معدل لم يتم تسجيله منذ السادس من يوليو تموز. وهبط البلاتين 0.5% إلى 908.02 دولار، فيما استقر البلاديوم عند 1293.29 دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب أسعار المنتجين اسعار الفائدة الاقتصادي الدولار الدولار الفدرالي الأميركي المعادن النفيسة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب اليوم، مع توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 2362.10 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار. ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها اليوم الجمعة. وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74 بالمائة أن يخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 30.54 دولار وزاد البلاتين 0.5 بالمائة إلى 1002.28 دولار. فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمائة إلى 1023.23 دولار بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف أبريل في الجلسة الماضية.

مقالات مشابهة

  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار نسبي بأسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين