دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، استكمال التحول الرقمي في خدمة تصاريح المواقف لكبار المواطنين وأصحاب الهمم بأنواعها. وشملت هذه الخطوة التحول من إصدار البطاقات إلى تصاريح ذكية، بدءاً من 20 أغسطس، من دون الحاجة إلى طباعتها وإبرازها في المركبة. كما يتضمن التصريح ميزة إضافية تخوّل المتعامل إضافة خمس مركبات بحدّ أقصى، على التصريح الواحد (واحدة أساسية و4 ثانوية)، بحيث يمكن تفعيل التصريح على مركبة واحدة فقط في الوقت نفسه، عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي للهيئة.


وتؤكد الهيئة بهذه المبادرة سعيها الدؤوب نحو تطوير خدماتها واستكمال تحويلها إلى خدمات ذكية واستباقية، لتواكب متطلبات توجهات الحكومة الرشيدة ضمن مبادرة «المدينة الذكية»، وتبنّي أعلى معايير الاستدامة في تقديم الخدمات، فضلاً عن تعزيز سعادة المتعاملين، وتحديداً كبار المواطنين وأصحاب الهمم، لأنهم جزء لا يتجزأ من مجتمع دولة الامارات.

أسامة الصافي

وقال المهندس أسامة الصافي، مدير إدارة المواقف «تحرص الهيئة على تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، من منطلق غاياتها الاستراتيجية والمتمثلة في «إسعاد المتعاملين»، وتعدّ خدمات المواقف المجانية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، من أولى اهتمامات الهيئة. وتضم تصاريح المواقف المجانية، مجموعة من الخدمات، وهي: إصدار وتجديد تصاريح كبار المواطنين التي تتيح لهم استخدام المواقف العامة مجاناً، مع مراعاة عدم استخدام أي مواقف محجوزة أو مخصصة لفئة معينة. فلأصحاب الهمم تصاريح «دائم و«مؤقت» و«سائح» و«مراكز تأهيل». وتصريح للحالات المرضية الخاصة تتيح لهم استخدام المواقف العامة مجاناً إضافة للمواقف المخصصة لهم.
وأشار إلى أنه سيخطر المتعاملون عبر الرسائل النصية لاستبدال التصاريح، بإرسال رابط إلكتروني إلى أرقام هواتفهم المسجلة لدى الهيئة، لتفعيل التصريح إلكترونياً، وستتيح الخدمة اختيار مركبة أساسية واحدة مفعّلة بشكل دائم، مع إمكانية إضافة مركبات ثانوية، بحيث يمكن تفعيل أي من المركبات الثانوية لمدة ساعة قابلة للتجديد، عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة، مع ضرورة وجود المخوّل باستخدام التصريح داخل المركبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة سائق لقي مصرعه إثر حادث تصادم بكفر شكر

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، التصريح بدفن جثة سائق “توكتوك” لقي مصرعه إثر حادث تصادم مع سيارة نقل على الطريق الحر بنها-المنصورة، أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطارًا من العميد محمد نديم، مأمور مركز شرطة كفر شكر، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع وائل م.، 30 عامًا، مقيم بقرية كفر الولجا التابعة لمدينة كفر شكر، نتيجة حادث تصادم. تم نقل جثة السائق إلى مستشفى كفر شكر التخصصي لاتخاذ اللازم.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إلى مكان الحادث. وتبين من التحريات الأولية أن الحادث وقع نتيجة تصادم سيارة نقل شيفروليه مع توك توك في "حارة الطريق البطيء" بالطريق الحر بنها-المنصورة، ما أدى إلى مصرع سائق التوك توك. تم رفع تلفيات الحادث إلى جانبي الطريق لعدم تعطيل حركة المرور.

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة سائق لقي مصرعه إثر حادث تصادم بكفر شكر
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • لجنة إسكان الحجاج تبدأ استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • "ميرسك": الشركة قد تعتمد على "رأس الرجاء الصالح" طوال 2024
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية