عقدت اليوم الأثنين القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية  بمدينة العلمين الجديدة.

وأكد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الرئيس محمود عباس على أهمية دورالرئيس عبد الفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية في توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، الذي يُعد مصلحة وضرورة للشعب الفلسطيني، لما لذلك من تأثير على وحدة موقفه وصلابته في الدفاع عن قضيته، مشددان على ضرورة البناء على اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي استضافته مصر مؤخراً، بدعوة من الرئيس محمود عباس، للم الشمل الفلسطيني، بمدينة العلمين يوم ٣٠ يوليو ۲۰۲۳.

وجاءت القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مدينة العلمين الجديدة تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

واستضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في قمة ثلاثية، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، في العلمين يوم ١٤ أغسطس ۲۰۲۳، وذلك لبحث تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في أرض دولة فلسطين المحتلة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي محمود عباس

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا

أدى المهندس عادل النجار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره محافظا للجيزة ضمن حركة المحافظين 2024، وقال المحافظ: «شرفت بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لي محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة، وتنفيذًا لتوجيهاته للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم على الأرض مع النواب وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام، وشرفت بوجودي على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، فأتمني أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين».

خدمة مواطني الجيزة

وأضاف المحافظ خلال منشور له عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على «فيسبوك»: «لكم مني الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه، وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام لكم مني كل التقدير والاحترام».

محافظ الجيزة الجديد

يُذكر أن، المهندس عادل سعيد إبراهيم النجار أدى أمس، اليمين الدستورية محافظا للجيزة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أدى كل من إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم اليمين الدستورية نوابا لمحافظ الجيزة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا