صدى البلد:
2024-10-03@04:58:02 GMT

الهند تغرق في الفيضانات .. 49 ضحية وآلاف المشردين

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

قالت وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين، إن الأمطار الغزيرة في الهند تسببت في مقتل 49 شخصا، وإصابة العشرات وتشريد آلاف الأشخاص.

كما تسببت الأمطار في انهيارات أرضية وفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي والاتصالات في بعض المناطق.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في بعض الولايات ونشرت قوات الإنقاذ والجيش لمساعدة المتضررين.

وفي الأيام القليلة الماضية، تشهد مناطق عديدة في آسيا فيضانات مدمرة بسبب هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة تتزامن مع موسم الأمطار الموسمية. 

أدت هذه الفيضانات إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية والأنظمة الإيكولوجية. وتعد الهند والصين واليابان من أكثر الدول تضررًا من هذه الكارثة الطبيعية، حيث تعاني من تأثيرات متعددة ومترابطة للتغير المناخي.

وتعرضت الهند لفيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق، خاصة في ولاية ماهاراشترا غرب البلاد. وأدت الفيضانات إلى مقتل أكثر من 200 شخص وتشريد آلاف الأسر وتدمير المحاصيل والبنية التحتية.

وتعتبر الفيضانات في الهند جزءا من موسم المونسون الذي يستمر من يونيو إلى سبتمبر ويجلب معه أمطار غزيرة تسبب فيضانات وانهيارات أرضية كل عام. كما يقول الخبراء إن تغير المناخ يزيد من شدة وتكرار هذه الظواهر الجوية، حيث تشهد الهند ارتفاعا في درجات الحرارة والرطوبة والتبخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمطار الغزيرة الأمطار الموسمية الصين واليابان الصين الفيضانات انهيارات أرضية امطار غزيرة درجات الحرارة فيضانات مدمرة الهند

إقرأ أيضاً:

في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيا

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تلتها بجنوب ألمانيا في يونيو الماضي في وقوع أضرار تقدر قيمتها بنحو 4.1 مليار يورو (4.6 مليار دولار)، وفقا لأرقام صادرة عن اثنتين من الولايات الألمانية الأكثر تضررا وشركات تأمين.
وقال وزير مالية ولاية بافاريا، ألبرت فوراكر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في ميونخ، إن "حوالي 1.8 مليار يورو من الأضرار غير المؤمن عليها موجودة في بافاريا."
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة في "إيشيكاوا" اليابانيةالأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند بالمياهإجلاء 60 ألف شخص نتيجة الأمطار الغزيرة في اليابانوأشارت تقديرات شركات التأمين إلى أن التأمين غطى حوالي 2 مليار يورو من إجمالي الأضرار، بينما جرى الإبلاغ عن خسائر بقيمة 300 مليون يورو في ولاية بادن-فورتمبرج المجاورة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات ضربت ألمانيا- د ب أ الفيضانات في ألمانياوكانت الفيضانات التي ضربت المنطقة بين مايو و11 يونيو الماضيين بعد هطول أمطار غزيرة، أدت إلى دعوات للحصول على دعم من الحكومة الفيدرالية.
وأشار فوراكر إلى أن فيضانات عام 2013 في ألمانيا تسببت في أضرار تقدر بحوالي 8 مليارات يورو في 11 من أصل 16 ولاية ألمانية، بينما تجاوزت الأضرار حتى الآن 4 مليارات يورو في عام 2024 في ولايتين فقط، وتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنهاية العام.

مقالات مشابهة

  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة ورعود على 8 ولايات اليوم
  • في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيا
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان