مسقط ـ العمانية : بلغ سعر نفط عُمان الرسمي يوم أمس تسليم شهر أكتوبر القادم 87 دولارا أميركيا و69 سنتا وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضا بلغ 23 سنتا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي والبالغ 87 دولارا أميركيا و92 سنتا.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 74 دولارا أميركيا و78 سنتا للبرميل، منخفضا 16 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.


فيما تراجعت أسعار النفط العالمية أمس أيضا بعد تحقيق مكاسب على مدى سبعة أسابيع متتالية مدعومة بشح الإمدادات الناجم عن تخفيضات مجموعة أوبك بلس للإنتاج، وسط مخاوف بشأن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي في الصين وتأثير ارتفاع الدولار.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 86.52 دولارا للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 82.95 دولار للبرميل.
وانخفضت الأسعار في الوقت الذي عزز فيه مؤشر الدولار الأميركي مكاسبه بعد أن أدت زيادة أكبر قليلا في أسعار المنتجين الأميركيين في يوليو الماضي إلى رفع عوائد سندات الخزانة رغم توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيوقف رفع أسعار الفائدة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا

استقرت أسعار النفط نسبيا، الخميس، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية عززت مخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم لكن زيادة القلق من احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط عادل هذا الأثر.

تحركات الأسعار

بعد هبوط في وقت سابق، تحولت العقود الآجلة لخام برنت إلى الارتفاع قليلا بمقدار 43 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 85.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي بواقع 42 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 81.32 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعا طفيفا عند التسوية أمس الأربعاء.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار
  • تراجع سعر البيع الرسمي للخام العماني إلى 82.5 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 68 سنتا ليبلغ 86.90 دولار
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل