تحدثت النجمة هند صبري اليوم في ندوة للاحتفاء بتجربتها الفنية ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي حيث قالت النجمة هند صبري أنها بدأت رحلة الغربة مبكرة جدا و كانت قد زارت العالم بفيلمها صمت القصور وهي في عمر ال١٤ عامًا.

ابرام نشأت: لا يوجد أي خلاف بيني وبين منتج "أوراق التاروت" بسبب "طرخان"

وحكت أنها وقت تصوير فيلم أحلى الأوقات، لم يتم توفير "كارافان" لها ولا للفنانة منة شلبي، وكانت الفنانة حنان ترك تسمح لهما باستخدام غرفتها لتبديل الملابس، مضيفة "الان يوجد  فنانين قدموا  عملا أو اتنين ويبالغون في  طلباتهم  واضافت هند أنها تتذكر ،  في أفلام معينة كانت تطلب  بريك ما فيكون الرد لا أنه عالي الثمن  وهذا ليس مزاحا بل حدث معها بالفعل أثناء تصوير فيلمها ،  ملك وكتابة واضافت مثل هذه الخبرات هي التي تصنعك.

هند صبري

وأوضحت "طبعا مش دي القصة، الفكرة انك لو بقيت في منطقة مريحة من أول يوم لك كممثل فهذا ليس شيئا جيدا. فالمعاناة في البداية هي التي تجعلك نجما 

وشهدت الجلسة التي أدارها شادي زين الدين، حضور: المخرج يسري نصر الله، المخرجة نادين خان، المخرج عمر عبدالعزيز، يوسف عثمان، ياسمينا العبد، داليا شوقي، عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، المنتج محمد العدل.

 هند أضافت أن "السينما هي التي وجدتها  ، فهي كممثلة وليدة صدف وراء بعضها، عكس ممثلات وممثلين كتير لم تكن تحلم بالتمثيل حتى أما مرأتها  ، كان حلمها أن  تكون سفيرة وتعمل  في السلك الدبلوماسي، كاتت تلميذة مجتهدة جدا 

ومن اكتشفها هو ، المخرج التونسي الكبير نوري بو زيد رأها في عيد ميلاد وقال لوالدها وجهها سينمائي وكان يكتب وقتها  مع المخرجة التونسية الكبيرة  مفيدة التلاتلي فيلم، وكنت الاختيار التاني وليس الأول بعدها الدور اصبح لها".

هند صبري: الجونة كان حلما كبيرا لنا جميعا وسعيدة بنجاحه واستمراره 

وعن علاقتها بمهرجان الجونة قالت " أنا وأستاذ يسري نصر الله من عائلة الجونة مع العظيمة يسرا في الهيئة الاستشارية للمهرجان عندما تحدثنا لأول مرة قبل اولى دوراته ، ، قالولنا مهرجان مهم عالميا وإقليميا قلت موافقة، لكنها فكرت  أنه مكان خاص وكنا متخوفين في البداية  أنها مدينة ساحلية معروفة بقضاء  الإجازات ، ولكن بعدها   شعرنا بالفارق في الحضور وتجهيز القاعات".

قالت هند "رغم كل التحديات وأن المهرجان يمر  بظروف صعبة  كل عام لكنه مستمر، ورغم كل الكلام الذي  يقال وكيف تقدموا المهرجان في ظل هذه الظروف، اقول  لا نحن ومن أجل كل ما يحدث لن نترك كل شئ و نبكي فقط و أكدت أن من يقول هذا يريد محو أثرها وأشارت أنها مؤمنة جدا بتأثير الثقافة.

وعادت هند الحديث عن الصدف في مسيرتها و ، أشارت أنه حتى  حضورها إلي مصر جاء عن طريق الصدفه عندما راتها المخرجه ايناس لدغيدي في مهرجان قرطاج.

وأضافت: كنت دايما اختيار ثاني وليس اول، ففي صمت القصور كنت الاختيار الثاني، وفي مذكرات مراهقه كنت اختيار ثاني، فكانت الصدفه تلعب دورها معي، ففي احد الايام وجدت السفارة المغربية في تونس تتصل بي ويقولون لي ان ايناس الدغيدي تريدني، لانها لم تكن تعرف رقم هاتفي.

وتحدثت هند صبري عن العديد من المحطات الفنية في تاريخها، من بينها "البحث عن علا" و "أحلى الأوقات" و "عمارة يعقوبيان"، وكيف كان لقاءها مع الزعيم عادل إمام، وقالت في اول يوم تصوير في عمارة يعقوبيان كان امام عادل إمام فبعد انتهائنا من المشهد ذهبنا الي استراحة، فبدأت في الاكل بعد اكل من 10 دقائق اخبرني المخرج المساعد ان الاستاذ جاهز للتصوير، فخرجت والطعام في فمي فعندما راني الزعيم قال انا لا اعمل امام شخص يمدغ الطعام.

كما أشارت إلى كونها كانت محظوظة بالعمل مع داوود عبد السيد في "مواطن ومخبر حرامي"، وتحدثت عن التحديات التي واجهتها في فيلم "أسماء" بعدما قدمت دور سيدة في الـ 40 من عمرها، وهي لازالت في الـ 28

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هند صبري مهرجان الجونة عمرو منسي فيلم أحلى الأوقات مهرجان الجونة السينمائي عادل أمام محمد خان هند صبری

إقرأ أيضاً:

صناع السينما يناقشون "الأفلام القصيرة.. إطلاق العنان لمستقبل من الموهبة والابداع" بمهرجان الجونة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت اليوم الثلاثاء جلسة نقاشية بعنوان "الأفلام القصيرة.. إطلاق العنان لمستقبل من الموهبة والابداع"، وذلك في إطار فعاليات اليوم السادس من الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

شارك فيها كل من: صفي الدين محمود، مدير المشاريع الإبداعية في مصر، وسامح علاء، المخرج والمنتج المصري، وكاميل فارين، منسق مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة في فرنسا، وسيمون باردوني، موزع في شركة "لايتس أون" الإيطالية، وأدارت الجلسة مديرة منتدى سيناجونة أية دوارة.

ناقش المشاركون أهمية دعم الأفلام القصيرة وأثرها الكبير على الصناعة السينمائية. حيث أكد صفي الدين محمود على ضرورة توفير التسهيلات الإنتاجية للمبدعين، مشيراً إلى أن "المخرجين للأفلام القصيرة هم من يقودون مشاريعهم من البداية إلى النهاية".

وتحدث سامح عن تجربته مع الأفلام القصيرة، مشيراً إلى أنها تمثل نوعاً من التجارب الفنية المستقلة، حيث يمكن للمخرج أن يستغل التقنيات الحديثة مثل تقنية "الفي أر VR Technology". وأكد أنه يعتزم الاستمرار في صناعة الأفلام القصيرة كوسيلة للتعبير الفني.
أما كاميل، فقد سلطت الضوء على التحديات التي تواجه اختيار الأفلام في مهرجان كليرمون، حيث يتم تقديم نحو 800 فيلم، منها 60 فيلمًا مصريًا، ويتم اختيار واحد أو اثنين فقط. وأوضحت أن الأفلام القصيرة تمنح المخرجين فرصة لإظهار رؤيتهم الإبداعية بشكل حقيقي، مشيرة إلى أن "الفيلم القصير يوفر حرية أكبر بالمقارنة مع الأفلام الطويلة".

أكد  سيمون على تطور صناعة الأفلام القصيرة في السنوات الأخيرة، حيث أشار إلى وجود العديد من المهرجانات المخصصة لهذا النوع من الأفلام. وأضاف أن توزيع الأفلام القصيرة يمثل تحدياً كبيراً، حيث لا تحظى هذه الأفلام بعرض كبير في دور السينما.

وتحدثت كاميل عن أهمية دعم المرأة في صناعة السينما، حيث أشارت كاميل إلى أن 70% من الأفلام التي يتم اختيارها في مهرجان كليرمون تُخرجها نساء، مما يعكس تطوراً ملحوظاً في هذه الصناعة. واتفقت جميع الآراء على ضرورة تعزيز التنوع في الاختيارات السينمائية.

واختتم صفي الدين الحديث بالتأكيد على أهمية توفير الدعم للأفلام القصيرة في مصر، واعتبر أن هذه الأفلام تمثل خطوة أولى في صناعة السينما، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم اللازم للمخرجين الشباب الطموحين. كما أكد على أن فكرة الفيلم القصير تُعتبر في الواقع أولى الخطوات الفعلية نحو صناعة الفيلم، وهي رحلة تعليمية شاملة نتعامل معها بجدية، خاصةً أننا في مصر لدينا آلاف الشباب الذين يرغبون في تجربة صناعة الأفلام، لكنهم غير متأكدين من نجاحهم في ذلك. من المفترض أن يقوم المعنيون، مثل "الحج عباس صابر"، وهو صانع سينما بارز، بتمكين أي طالب في معهد السينما من الحصول على جميع الإكسسوارات مجانًا من مخازنه، ومن ثم يمكن أن يصبح هؤلاء الطلاب مروان حامد في المستقبل.

في النهاية، سلطت الجلسة الضوء على أن الأفلام القصيرة ليست مجرد تجارب فنية، بل هي خطوات أساسية نحو مستقبل واعد للإبداع السينمائي، حيث تساهم في تعزيز المواهب الشابة وإيجاد منصات جديدة للتعبير عن القضايا الاجتماعية والثقافية.

 

مقالات مشابهة

  • شباك تذاكر السينما|"دراكو رع" يحصد 33 ألف جنيه.. و"عنب" 271 جنيها فقط
  • أمينة خليل: ابتديت كومبارس مع يوسف شاهين وكنا بنقعد 50 واحدة في كارافان
  • نيكول سابا: عادل إمام نصحني باختيار أدواري بعناية ونجاحي في مصر أكثر من لبنان
  • لماذا اعتذر مصطفى فهمي 3 مرات عن عمل يجمعه بعادل إمام؟
  • وفاة برنس السينما.. سر اعتذار مصطفى فهمى عن مشاركة عادل إمام 3 مرات
  • رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن وأهمية الشراكات التنموية التي تقيمها الإمارات مع دول العالم
  • بمهرجان الجونة.. ليلى باسما تسرد قصتها الشخصية في عالم السينما
  • صناع السينما يناقشون "الأفلام القصيرة.. إطلاق العنان لمستقبل من الموهبة والابداع" بمهرجان الجونة
  • إيرادات السينما أمس.. «المخفي» يتواصل تصدره و«عنب» يتذيل القائمة بـ700 جنيه
  • هند صبري تكشف كواليس أول لقاء مع عادل إمام: «قالي أنتي مين عشان تحبيني»