Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوقعت وزارة التجارة غرامات مالية على 4 وكالات وموزعين للأجهزة الكهربائية والإلكترونية، خالفت نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية وأحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، ولم تلتزم بتقديم خدمات ما بعد البيع للمستهلك.

وشملت المخالفات وكالات وموزعي أجهزة كهربائية وإلكترونية، صناعة: أمريكية ويابانية وكورية وصينية.

وتمثلت المخالفات في عدم الالتزام بالصيانة، وعدم وجود وثيقة تبين حالة هيكل السلعة، وعدم الالتزام بضمان جودة الصنع، وعدم توفير سلعة بديلة أو تقديم تعويض مالي، وعدم توفر قطع غيار.

يذكر أن نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية نص على قيام الوكيل بصفة دائمة بتوفير قطع الغيار التي يطلبها المستهلك، وتأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادة، وذلك بصفة مستمرة طوال مدة الوكالة ولمدة سنة تالية لتاريخ انتهائها، أو لتاريخ تعيين وكيل جديد أيهما أسبق، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية.

كما تضمن النظام ولائحته التنفيذية وأحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، أن على الوكيل تسليم المستهلك عند إحضار سلعته وثيقة تبين حالة هيكلها، والمحافظة على السلعة أثناء إجراء الصيانة واتخاذ الإجراءات والاحتياطات الكفيلة لذلك. ويتحمل الوكيل المسؤولية في حال تعديه أو تفريطه”.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص سرقوا 1179 تابلت من داخل مخزن للأجهزة فى الجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية متضمناً سرقة 1100 جهاز "تابلت" من مخازن وزارة التربية والتعليم بالجيزة .

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة من (مدير عام "بوزارة التربية والتعليم") بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة ، لاكتشافه فقد 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز) أثناء عمـــــل جـــــــرد للمخزن وبمواجهتهم نفوا ارتكابهم للواقعة .


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد مرتكبا الواقعة ( عامل بوفية بذات الجهة - سائق بإحدى شركات النقل الذكى) بإستخدام سيارة ملاكى "ملك شقيقة الثانى" .


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما والسيارة المستخدمة فى الواقعة .. وبمواجهتهما إعترف الأول بقيامه باستغلال طبيعة عمله وإستيلائه على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات ، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما ، وأضافا بتحصلهما على مبلغ 2,7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى (5 أشخاص عملاء سيئ النية " تم ضبطهم" وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار استكمال الجهود لضبط باقى المسروقات.


 







مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • صحفي بـ«الوطن» يشرح تفاصيل غرامات المترو وطرق حجز التذاكر 
  • الصيانة القاتلة.. انتشال جثتي عاملين من خزان صرف صحي بالمنيا
  • ضبط لصوص سرقوا 1179 تابلت من داخل مخزن للأجهزة فى الجيزة
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • شرطة بجاية تحجز سجائر أجنبية الصنع ومُفرقعات
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية