بوابة الوفد:
2024-09-17@09:33:05 GMT

تغريم دِل 6.5 مليون دولار

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

فرضت المحكمة الفيدرالية الأسترالية غرامة على الوحدة المحلية لشركة دِل Dell Technologies لدفع غرامات قدرها 10 ملايين دولار أسترالي (6.46 مليون دولار). وغرمت المحكمة الشركة لتضليلها بشأن الأسعار أو الخصومات على شاشاتها الإضافية على موقعها على الإنترنت.
قالت وكالة رويترز للأنباء إن الشركة ضللت المستخدمين في يونيو من خلال إقرارات بشأن تخفيضات على شاشات الكمبيوتر الإضافية على موقعها على الإنترنت.

تم رفع الدعوى القانونية من قبل منظم المنافسة في البلاد.

نقلت عن ليزا كارفر، مفوضة اللجنة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين (ACCC)، قولها: ترسل هذه النتيجة رسالة قوية إلى الأنشطة التجارية مفادها أن تقديم مزاعم كاذبة حول الأسعار أو تضخم الخصومات يعد انتهاكًا خطيرًا لقانون المستهلك وسيؤدي إلى عقوبات كبيرة".

دِل تكشف قدرة الابتكار في دعم نمو الاقتصاد الرقمي دِل تكنولوجيز تكشف عن القاسم المشترك بين مراكز البيانات وأنظمة الهندسة الصحية
ما هو الحال مع دِل Dell؟


عندما اختار العملاء في أستراليا شراء جهاز كمبيوتر شخصي، أعطتهم الوحدة المحلية في دِل Dell خيارًا لتجميع شاشة متوافقة بسعر مخفض. واقترح أن يكون شراء الشاشة المجمعة أرخص من الشراء بشكل منفصل.
قالت ACCC في ملف: "اعترفت Dell Australia بأن الشاشات لم تُباع بسعر متوسط لمعظم الوقت ذي الصلة، وفي بعض الحالات، كان السعر الإضافي المعروض أغلى مما لو تم شراء الشاشة على أساس مستقل".
وفقًا للهيئة التنظيمية، دفع المستهلكون في الدولة أكثر من 2 مليون دولار أسترالي (1.32 مليون دولار) للشاشات الإضافية بين أغسطس 2019 ومنتصف ديسمبر 2021.


دِل Dell توافق على المبالغ المستردة


وبحسب ما ورد باعت Dell Australia أكثر من 5300 شاشة إضافية بتخفيضات مبالغ فيها. قال متحدث باسم الشركة للنشر إن الشركة ستعمل الآن مع العملاء المتأثرين لتوفير المبالغ المستردة المناسبة بالإضافة إلى الفائدة واتخاذ خطوات لتحسين عمليات التسعير لدينا لضمان عدم حدوث هذا النوع من الخطأ مرة أخرى.
زعم تقرير سابق أن الشركة قامت برد الأموال أو وافقت على تقديم تعويض لأكثر من 4250 مستهلكًا متضررًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط

بحث المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع المهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم (بى بى) بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خطط الشركة المستقبلية لزيادة الإنتاجية حيث أكد زكي أنه جاري حفر  بئرين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل باستثمارات 200 مليون دولار، لإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً، في إطار أعمال تنمية موارد الغاز الطبيعي بالحقل المُنتج في البحر المتوسط.

خطط الشركة البريطانية في مصر 

واطلع الوزير على برنامج عمل الشركة البريطانية في مصر خلال الفترة المقبلة الذي يستهدف تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول بمناطق عملها بالبحر المتوسط  في سبيل زيادة معدلات الإنتاج تدريجياً.

أكد بدوي على تقديم كافة أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم  أعمالها في مصر، وذلك باعتبارها شريك أساسي في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، مشيراً إلى العمل الجاري على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج لتقليل فاتورة الاستيراد.

ومن جانبه أكد المهندس نادر زكي على التزام الشركة بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة البريطانية في البحر المتوسط.

واستعرض اللقاء الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في إطار مزايدة عالمية جديدة طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتي يمكن من خلالها الاطلاع على الفرص والمعلومات الخاصة بالمناطق المطروحة للاستثمار تيسيرا علي الشركات والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • فيلم Beetlejuice Beetlejuice يحقق 264 مليون دولار في 10 أيام
  • البنتاجون: الخارجية توافق على بيع قطع غيار عسكرية لتايوان بـ228 مليون دولار
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط