أفادت صحيفة "Guardian" بأن حكومة كينيا ستبدأ في أكتوبر القادم بالتحقيق في نشاط وحدة "باتوك" البريطانية المرابطة في البلاد.

إقرأ المزيد بريطانيا تعلن انتهاء تحقيق بجرائم حرب في العراق "دون ملاحقات"

ونقلت صحيفة "Guardian"  عن مسؤولين بريطانيين وكينيين: "سيبدأ التحقيق في أكتوبر القادم. ستحث لجنة (الدفاع الكينية) وحدة "باتوك" على الرد على هذه الاتهامات ومن المتوقع أن تقدم تقريرا بشأن النتائج إلى البرلمان قبل نهاية العام الجاري".

وأضافت أن اللجنة ستحقق في اتهامات موجهة للبريطانيين ومنها الذخائر غير المنفجرة التي تركها العسكريون البريطانيون في مناطق مفتوحة واستخدام مواد كيميائية خطيرة أثناء المناورات إضافة إلى الاتهامات بالتحرش الجنسي.

ونقلت عن رئيس اللجنة، نيلسون كويتشا، قوله: "سيؤدي ذلك إلى عواقب جدية بالنسبة لمعاهدة التعاون في مجال الدفاع، لأنه إذا اكتشفنا أنه وقعت انتهاكات للمعاهدة، ستظهر لدينا إمكانية لإعادة النظر فيها وحتى الخروج منها".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا جرائم

إقرأ أيضاً:

مدير مطار بيروت الدولي: تقرير صحيفة "تلجراف" البريطانية "ضعيف"

أكد مدير مطار بيروت الدولي،  فادي الحسن، إنّه بعد تقرير صحيفة "تلجراف" البريطانية جرى عقد مؤتمر صحفي لتبيان مدى ضعف وهشاشة التقرير.

 

لبنان: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد تيلجراف بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت وزير النقل اللبناني يؤكد الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة بمطار بيروت

 

وقال “الحسن” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، إن التقرير فيه إساءة كبيرة لسمعة المطار، فقد جاء فيه أنه يستند إلى معلومات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي نفى هذا الأمر جملة وتفصيلا".

وأوضح  "بعد أقل من نصف ساعة على نشر التقرير غيّرت الصحيفة محتوى التقرير، وفندنا بالأرقام كل ما جاء في التقرير، كما أن وزارة النقل البريطانية على تعاون كامل مع الطيران المدني اللبناني ومع جهاز أمن المطار".

 

لبنان: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد تيلجراف بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت


 

وفي إطار آخر، أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صحيفة "تيلجراف" البريطانية بعد تقريرها الذي زعم وجود أسلحة داخل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت .

 

وقال حمية - في مؤتمر صحفي بمطار بيروت عقب جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين بالمطار - إن ما أوردته صحيفة "تيلجراف" في تقريرها يشكل ضربة معنوية ليس فقط للمطار ولكن لكل لبنان واللبنانيين .

وأوضح أن ما نشرته الصحيفة هو تشويه لسمعة مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت .. مؤكدا العمل على دراسة قانونية مع رئاسة الحكومة اللبنانية بشأن تلك الصحيفة .

وشدد حمية على أن الآلية المعمول بها في مطار بيروت تتوافق مع كل المعايير الدولية .. مشيرا إلى أن مرافق الدولة اللبنانية البحرية والمطار مفتوحة لكل السفراء ، ولن نكتفي بتلك الزيارة ، داعيا كل سفراء الدول وأي أحد يرغب في زيارة المطار فسيتم ترتيب زيارة ميدانية له .

وأضاف "لبنان يعاني، وإسرائيل تقوم بخروقات جوية في الأجواء اللبنانية، خصوصا فوق مطار رفيق الحريري الدولي ، والتشويش على الأقمار الصناعية تم ذكره في تقرير للاتحاد الأوروبي وليس من الدولة اللبنانية" .

وتابع قائلا "إننا أثبتنا أمس واليوم زيف تلك المقالات السخيفة" ، مضيفا " نتحمل مسئولية تلك المرافق ولدينا شفافية مع الرأي العام اللبناني والمجتمع الدولي ، حيث تم دعوة السفراء المعتمدين جميعا لزيارة المطار بحضور الإعلام" .

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"
  • إدارة بايدن تعيد النظر بشأن المتعاقدين العسكريين الأميركيين بالعمل في أوكرانيا
  • نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها
  • فنلندا تعلن تدريب العسكريين الأوكرانيين على أراضيها وخارجها
  • مطار بيروت: تقرير صحيفة "تليجراف" البريطانية ضعيف وهشّ
  • جولة في مطار بيروت لدحض مزاعم صحيفة تلغراف البريطانية
  • مدير مطار بيروت الدولي: تقرير صحيفة تلجراف البريطانية «ضعيف وهش»
  • مدير مطار بيروت الدولي: تقرير صحيفة "تلجراف" البريطانية "ضعيف"
  • قيس سعيد: تونس لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها