دبي ـ من سيف الغافري:
تتواصل مفاجآت صيف دبي ابهار العالم ببرامجها المتنوعة وفعالياتها المذهلة طوال موسم الصيف مع العروض الترفيهية والتخفيضات المميزة التي تضفي أجواء من الفرح والبهجة، حيث يمكن للعائلات عيش أجواء لا تنسى على مقربة من شواطئ دبي، أو من مراكز التسوق أو المعالم السياحية المفضلة بأقل الأسعار، وتقدم كل الفنادق تقريبا عرضا «للأطفال مجانا» (Kids GoFree) سواء كان الفندق من فئة ثلاث أو أربع أو خمس نجوم مثل فندق أتلانتس أو النخلة أو بارك حياة دي، حيث يمكن للأطفال الإقامة مجانا هذا الصيف، وإمكانية تناول الطعام مجانا على نفس عرض الإقامة الذي يختاره الأهل، إضافة إلى الدخول المجاني إلى نادي الأطفال.


كما تمنح مفاجآت صيف دبي زوار إمارة دبي من مختلف دول العالم فرصة التسوق في أكبر المولات والمراكز التجارية واقتناء احتياجاتهم ومستلزماتهم بأسعار منافسة، كما تقدم لمختلف المحلات في المجمعات التجارية ومراكز التسوق عروضا ضخمة تتيح شراء منتجات متنوعة كالأزياء والإكسسوارات والمنتجات الإلكترونية.
ويمكن للزائر التنقل بكل سهولة، حيث تمتلك إمارة دبي نظام نقل عام بمعايير عالمية يستخدم المترو والحافلات لربط المدينة بأكملها بالإضافة إلى توفر سيارات الأجرة في كل مكان ومن خلال هذا التقرير نستعرض عددا من أهم الوجهات والمقاصد السياحية في مدينة دبي .
ويعد فندق رافلز النخلة وجهة مثالية للعائلات التي تبحث عن قضاء عطلة شاطئية فاخرة حيث يوفر غرفا فندقية عائلية أنيقة وفسيحة بالإضافة إلى الغرف المتصلة ويحتضن منتجع رافلز النخلة دبي مجموعة من الفيلات تعكس كل منها روعة تصميم المنتجع، حيث تضم مسبحا خاصا بالإضافة إلى مواقف مخصصة لنزلاء الفندق ويقدم منتجع رافلز النخلة مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، حيث يقدم مطعم لي جاردان وجبات الإفطار والغداء والعشاء، والتي تضم تشكيلة رائعة من الأطباق يتم تقديمها في أجواء فخمة مع شرفة خارجية تطل على الحدائق المزدهرة الخاصة بالمنتجع.
ويقع فندق والدورف أستوريا دبي على الهلال الشرقي لنخلة جميرا وهو المكان المثالي لقضاء عطلة صيفية، حيث تنتظر الزائر الأجنحة الفسيحة، الإطلالات الخلابة على المحيط .
و يتمتع منتجع رويال أتلانتس دبي بتصميم معماري فريد وديكور فاخر ويمتد على مساحة 500 متر على طول الواجهة البحرية ويشتمل على 795 غرفة وجناحا و»بنتهاوس حيث توفر جميعها إطلالات خلابة على أفق دبي والخليج العربي، فيما تضم 44 منها أحواض سباحة فسيحة وخاصة، يمكن لضيوف المنتجع الاستمتاع بأقصى درجات العزلة والخصوصية ويشتمل ايضا على عدد من احواض السباحة منها حوض كلاود 22 إضافة إلى أكثر من 10 مرافق مائية وأحواض أسماك ونوافير وأكبر حوض لقناديل البحر في العالم، كما يمكن لضيوف المنتجع الاستمتاع بتجارب الطعام الفاخرة والأنشطة المائية الرائعة، كما يضم المنتجع أكثر من 10 مطاعم .
كما افتتح مطعم كوتشينا الإيطالي أبوابه للزوار على ساحل الشاطئ الغربي لنخلة جميرا الأشهر عالميا داخل منتجع ماريوتل يقدم لعشاق الوصفات الإيطالية تجربة طهوية فريدة مستوحاة من الريف الإيطالي وسط أجواء عائلية لا مثيل لها، حيث يلتقي المذاق الأصيل لأشهر الأطباق الإيطالية، والمشروبات الفاخرة، ومختلف نكهات المثلجات .كما يقدم مطعم ريبس آند بروز الأميركي أشهى المأكولات المعاصرة بأسلوب مميز .
و يستعرض متحف مدام تسو الشخصيات العالمية الأشهر عبر مجموعة فريدة من التماثيل المصنوعة من الشمع والتركيبات التفاعلية والتكنولوجيا المتطورة ليحمل الزوار إلى لحظات الشهرة الأيقونية التي عاشها المشاهير المفضلين لديهم، كما يضم 60 تمثالا لأبرز الشخصيات العالمية التي تشمل مشاهير من هوليوود والفنانين المشهورين عالمياً واهم القادة العالميين، كما يضم المتحف 16 تمثالا جديدا .
وللحديث عن ركن مشروبات فقد أعلن بووم باتل عن تشكيلة من الألعاب المسلية والعروض المباشرة لمنسق الأغاني التي تتكامل مع التلذذ بأشهى المشروبات الفاخرة والأطباق الشهية ويستمتع الضيوف بتجارب ممتعة وسط أجواء فريدة . أما سكي دبي فإنه يقع في مول الإمارات ويعد من أبرز المعالم السياحية وأكثرها ابتكارا في الشرق الأوسط، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة تزلج فريدة على الثلج .
أما رول دي إكس بي فإنه يقع في ميناء راشد ويعتبر وجهة مثالية للكبار والصغار للتزحلق والاستمتاع بلعبة الرولر على العجلات التي تستوعب ۱۲۰ متزلجا كما يمكن التسجيل لحضور جلسات تدريبية مع محترفين .
وحول الالعاب البهلوانية والفنية التكنولوجية الشيقة فإن عرض لا بيرل بأي دراغون المميز الذي يقام في قلب مدينة الحبتور و يقدم ٤٥ عرضا سنويا و تقام داخل مسرح يتسع لـ ١٢٠٠ ويضم 60 فنانا استعراضيا يؤدون أروع الألعاب البهلوانية والحركات المائية والهوائية لمدة 90 دقيقة مليئة بالتشويق .
ويعتبر دبي مول أكبر مركز في العالم للتسوق والترفيه والتسلية ويقع بالقرب من برج خليفة حيث يغطي مساحة مليون متر مربع ويضم أكثر من ١٢٠٠ متجر والعديد من المطاعم و يضم أكثر من 70 متجرا أما عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجه إلى ركن الأزياء فاشن أفنيو للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية ويتمتع رواده على الاستمتاع بالعديد من الأنشطة كما يمكنك زيارة دبي أكواريوم وزيارة حديقة الحيوانات الترفيهية التي تضم حلبة تزلج بالحجم الأولمبي وحوض وصالات السينما بالإضافة إلى مركز كيدزانيا للأطفال ومشاهدة نافورة دبي ومنطقة ذا فيلادج التي تمنح الزوار تجربة تسوق رائعة .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالإضافة إلى أکثر من

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: الجوع أثّر على نحو 9% من سكان العالم في 2023

سرايا - قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة الأربعاء إن الصراعات والاضطرابات الاقتصادية والمناخ أعاقت الجهود المبذولة للحد من الجوع العام الماضي، ما أثّر على نحو 9% من سكان العالم.

وقدّرت في تقرير بأن نحو 733 مليون شخص قد واجهوا الجوع في 2023، وهو المستوى الذي ظل ثابتا لمدة ثلاث سنوات بعد ارتفاع حاد في أعقاب جائحة كورونا.

ويُحذّر أحدث تقرير عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي أصدرته 5 وكالات متخصصة تابعة للأمم المتحدة، من أنّ العالم لا يزال بعيدًا جدًّا عن تحقيق الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة وهو القضاء على الجوع بحلول عام 2030، حيث يُظهر التقرير أن العالم قد تراجع 15 عامًا إلى الوراء، إذ بلغت مستويات النقص التغذوي معدّلات قريبة مما كانت عليه خلال الفترة 2008-2009.

ورغم إحراز بعض التقدم في مجالات محددة مثل الحدّ من التقزم وزيادة معدلات الرضاعة الطبيعية الحصرية، لا يزال عدد هائل من الأشخاص يعاني انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية مع ثبات مستويات الجوع العالمية للعام الثالث على التوالي، إذ عانى ما بين 713 و757 مليون شخص من النقص التغذوي في عام 2023– بزيادة تقارب 152 مليونًا عن عام 2019 عند اعتبار النطاق المتوسط (733 مليونًا).

وشهدت الاتجاهات الإقليمية تباينًا كبيرًا: ففي أفريقيا، واصلت نسبة السكان الذين يواجهون الجوع ارتفاعها (20.4%) وظلَّت ثابتة في آسيا (8.1%) – مع أنّ ذلك ظلّ يمثل تحديًّا كبيرًا إذ يضم الإقليم أكثر من نصف من يواجهون الجوع على مستوى العالم، وأظهرت معدّلات الجوع ارتفاعًا في أميركا اللاتينية (6.2%).

وفي الفترة من 2022 إلى 2023، ارتفعت معدلات الجوع في إقليمي آسيا الغربية والبحر الكاريبي وغالبية الأقاليم الفرعية في أفريقيا.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية قد حذّرت من أنّه في حال استمرار الاتجاهات، فإنّ نحو 582 مليون شخص، نصفهم في أفريقيا، سيعانون نقصًا تغذويًّا مزمنًا في عام 2030. وتُشبه هذه المستويات المتوَّقعة تلك التي سُجّلت في عام 2015 عندما اعتُمدت أهداف التنمية المستدامة، مما يشير إلى ركود مقلق في التقدم المُحرز.

ووفق التقرير، تواجه البلدان الأكثر حاجة إلى زيادة التمويل تحدّيات كبيرة في الحصول عليه. فمن بين 119 بلدًا من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل التي شملها التحليل، كانت فرص نحو 63% منها محدودة أو متوسطة في الحصول على التمويل.

وبالإضافة إلى ذلك، تتأثر غالبية هذه البلدان (74%) بعامل واحد أو أكثر من العوامل الرئيسية التي تساهم في انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، حيث يُعدّ تضافر الجهود من أجل مواءمة البيانات، وزيادة القدرة على تحمّل المخاطر، وتعزيز الشفافية ضروريًّا لسد هذه الفجوة وتعزيز أطر الأمن الغذائي والتغذية على الصعيد العالمي.

التقرير، أكد على أن الحصول على غذاءٍ كافٍ لا يزال أمرًا صعب المنال لمليارات الأشخاص. ففي عام 2023، عانى نحو 2.33 مليار شخص حول العالم من انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد، وهو عدد لم يتغير كثيرًا منذ أن شهد ارتفاعًا حادًّا في عام 2020 إبّان جائحة كورونا.

ومن بين هؤلاء، عانى أكثر من 864 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الشديد، أي أنهم أمضوا يومًا كاملًا، أو أكثر في بعض الأحيان، من دون تناول أي طعام.

وبقي هذا العدد مرتفعًا منذ عام 2020، ورغم التحسن الذي شهدته أميركا اللاتينية، لا تزال تحديات أكبر قائمة خاصة في أفريقيا حيث يعاني 58% من السكان من انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد.

وعلاوة على ذلك، يظلُّ عدم القدرة على الوصول الاقتصادي إلى الأنماط الغذائية الصحية مسألة حرجة تؤثر على أكثر من ثلث سكان العالم.

ويكشف التقرير، استنادًا إلى البيانات الحديثة عن أسعار الأغذية والتحسينات المنهجية، أنّ أكثر من 2.8 مليارات شخص عجزوا عن تحمل كلفة نمط غذائي صحي في عام 2022.

ويبرز هذا التفاوت بشدة في البلدان المنخفضة الدخل، حيث إنّ 71.5% من السكان غير قادرين على تحمل كلفة نمط غذائي صحي مقارنة مع 6.3% في البلدان المرتفعة الدخل.

ومن اللافت للنظر أن العدد في آسيا وأميركا الشمالية وأوروبا قد انخفض عن المستويات التي سادت قبل الجائحة، بينما شهد ارتفاعًا كبيرًا في أفريقيا.

وفي حين أُحرز تقدّم في رفع معدلات الرضاعة الطبيعية الحصرية بين الرُضّع إلى 48%، يظلّ تحقيق المقاصد العالمية الخاصة بالتغذية يُشكّل تحديًّا.

واستقرّ معدل انخفاض الوزن عند الولادة عند حوالي 15%، وتراجعت نسبة التقزم لدى الأطفال دون سنّ الخامسة إلى 22.3%، ولا تزال هاتان النسبتان أقلّ من الغايات المنشودة. وبالإضافة إلى ذلك، لم يطرأ تحسّن كبير على معدل انتشار الهزال لدى الأطفال، في حين زادت نسبة فقر الدم لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عامًا.

وبالمثل، تُظهر التقديرات الجديدة للسُمنة لدى البالغين زيادة مطردة على مدى العقد الماضي، إذ ارتفعت من 12.1% في عام 2012 إلى 15.8% في عام 2022.

وتُشير الإسقاطات إلى أن أكثر من 1.2 مليار بالغ سيعانون من السُمنة بحلول عام 2030، كما أن العبء المزدوج الناتج عن سوء التغذية – انتشار نقص التغذية بالتزامن مع انتشار الوزن الزائد والسُمنة – قد شهد ارتفاعًا كبيرًا على مستوى العالم وبين جميع الفئات العمرية. وانخفضت نسبة النحافة ونقص الوزن في العقدين الماضيين بينما ارتفعت نسبة السُمنة ارتفاعًا حادًّا.

وتُشير وكالات الأمم المتحدة الخمس إلى أنّ هذه الاتجاهات تُبرز التحدّيات المعقدة الناتجة عن سوء التغذية بأشكاله كافة والحاجة الماسة أيضًا إلى تدخلات موجَّهة في الوقت الذي ينحرف فيه العالم عن المسار الذي يؤدي إلى تحقيق أيّ من مقاصد التغذية العالمية السبعة بحلول 2030.


مقالات مشابهة

  • الجوع أثّر على 9% من سكان العالم في العام الماضي
  • تقرير أممي: الجوع أثّر على نحو 9% من سكان العالم في 2023
  • نيوم تعتزم إنشاء منتجع " في "مقنا" يجمع ما بين الرفاهية والابتكار
  • التكنولوجيا الخبيثة
  • تعرف على مفاجآت تامر حسني لجمهوره في حفل العلمين الجمعة القادمة (تقرير)
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 23 يوليو 2024
  • أكثر الأطعمة المفيدة لوظائف الكبد.. الكركم والتوابل أهمهم
  • مصادرة 82 طنًا من السلع المتنوعة مجهولة المصدر في جدة
  • أي مفاجآت يخفيها الحوثيون لإسرائيل؟
  • خبير استراتيجي أمريكي: انتظروا مفاجآت بشأن بديل بايدن بالانتخابات الرئاسية (فيديو)