الرياض – مباشر: أعلنت شركة قمة السعودية للتجارة "قمة" عن خطة توسعاتها الرأسمالية، والممولة من نقدية الشركة؛ بهدف تنويع مصادر الدخل وتقليل التكاليف وزيادة الربحية والملاءة المالية والمتمثلة في خطوط إنتاج جديدة.

وقالت "قمة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الاثنين، إن الخطة تشمل خط إنتاج الحبيبات البلاستيكية المعاد تدويرها "تحبيب"؛ بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للمواد المعاد تدويرها، وخط إنتاج الطبليات البلاستيكية، وماكينة فرم وتكسير المخلفات البلاستيكية الضخمة "شريدر"، وماكينة فرز حبيبات البلاستيك "البوليمرز" اعتماداً على الألوان، بالإضافة إلى خط التعبئة في كيس حجم 25 كيلو جرام لأتمتة التعبئة والتغليف في المصنع.

وأضافت "قمة"، أن الشركة تهدف من خلال إكمال سلسلة التوريد وتحقيق مبدأ اقتصاد دائري ابتدأً من المخلفات البلاستيكية مروراً بإعادة تدويرها والوصول لمنتج نهائي يخدم عدة أسواق مما سوف ينوع مصادر الدخل وتعظيم الربحية وزيادة الملاءة المالية.

وتوقعت "قمة"، بدء الإنتاج التجاري لخط التحبيب والخط الجديد لإنتاج الطبليات البلاستيكية ومكينة فرز الألوان ومكينة التعبئة خلال الربع الرابع من العام الحالي 2023.

ونوهت، بأن الشركة اعتمدت في تمويل توسعتها الرأسمالية على التمويل الذاتي من نقدية الشركة؛ لتخفيض تكاليف التمويل، مبينة أن الهدف من هذه التوسعات زيادة الحصة السوقية للشركة في قطاع البلاستيك وفي السوق المحلى والخارجي، تنويع مصادر الدخل وزيادتها، زيادة ربحية الشركة، زيادة الملاءة المالية للشركة، وتعظيم حقوق المساهمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر

فى اطار جهود الدولة لتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على فتح أسواق جديدة أمام منتجاتنا الزراعية، استقبل الحجر الزراعي المصري وفدا من ماليزيا وذلك لمراجعة إجراءات الصحة النباتية تمهيدا لنفاذ المانجو المصرية إلى الأسواق الماليزية 

واستهل الوفد زيارته بزيارة الحجر الزراعي المصري للاطلاع علي نظم الفحص والرقابة الحجرية حيث قام 

د محمد المنسي رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي بالترحيب بالوفد وعرض الاجراءات المتخذة من الحجر الزراعي ، و توجه الوفد لزيارة أحد محطات التعبئة للمانجو حيث يستكمل الوفد باقي أيام الزيارات الي مزارع ومحطات التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي وذلك لوضع ضوابط الصحة النباتية بنهاية الزيارة لتصدير المانجو الطازجة من مصر الي ماليزيا .

وتقدم الوفد والدكتور محمد المنسي بالشكر الي مسئولي الملفات بالصحة النباتية، و جهاز التمثيل التجاري المصري الذي قام بتنسيق الزيارة بالاضافة الي المجلس التصديري للحاصلات الزراعية .

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تعلن انطلاق فعاليات المشاركة بمبادرة «بداية»
  • الرئيس حريص على دعم الاستثمار في البشر.. إشادة برلمانية بـبداية جديدة لبناء الإنسان
  • لعدم التزامها.. مواصلات الدبيبة تعلن إلغاء التعاقد مع الشركة الإيطالية المنفذة لمطار طرابلس العالمي
  • وظائف وزارة العمل 2024 بالمحافظات... فرص جديدة في 69 شركة
  • بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل
  • الشركة التايوانية المصنعة للبيجر تكشف تفاصيل جديدة بعد انفجارات لبنان
  • نائب وزير المالية: نتطلع إلى تطور حقيقى في صادراتنا غير البترولية لتنويع مصادر الدخل
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر