الشبيبة:
2024-09-17@05:24:03 GMT

شمال الباطنة تكرم 45 طالب وطالبة من المجيدين

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

شمال الباطنة تكرم 45 طالب وطالبة من المجيدين

شمال الباطنة - الشبيبةكرّم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة أمس الاثنين بقاعة فندق راديسون بلو صحار الطلبة المجيدين الحاصلين على نسبة 99% في مجموع المواد الأساسية بدبلوم التعليم العام، والبالغ عددهم (45) طالب وطالبة من مختلف مدارس تعليمية شمال الباطنة، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة، وعدد من المسؤولين بمختلف الجهات الحكومية والخاصة، وأولياء أمور الطلبة المجيدين، والأسرة التربوية بالمحافظة.

تضمن حفل التكريم تقديم العديد من الفقرات، وكانت البداية مع كلمة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، والذي أكد في كلمته أن هذا التكريم هو أحد عناصر التحفيز للطلاب والطالبات لمواصلة الجهد والمثابرة في طلب العلم والمعرفة, للوصول إلى منصات التميز والذي يتطلب جهداً كبيراً وتحملاً للمسؤولية من الطلبة والأسرة والمدرسة، وما تحقق وأثمر من خلال هذا الجهد والمثابرة هو هذا التكريم الذي يستحقه كل مجتهد ومثابر من أبناء هذا الوطن عموماً، وأبناء محافظة شمال الباطنة خصوصاً، والمرحلة القادمة هي المرحلة العلمية والمعرفية التخصصية، ويجب خلالها الحرص على مواصلة العمل بجدية والإصرار لتحقيق المزيد من التميز والتفوق في مختلف المجالات والوصول إلى منصات التتويج في مختلف المحافل المحلية والدولية، مؤكداً على دور وزارة التربية والتعليم في رعاية الطلاب والطالبات وتوفير مقومات البيئة التعليمية والساعية للارتقاء بجودة التعليم.
بعدها توالت فقرات الحفل ليشاهد الحضور عرضاً مرئياً، عن أهم النصائح للفترة القادمة للطلبة بعد مرحلة دبلوم التعليم العام، وأهم الوظائف التخصصية في المستقبل بمحافظة شمال الباطنة والتي تتوائم مع احتياجاتها في مختلف القطاعات وخاصة اللوجستية والصناعية، والتي تتوافق مع المشاريع المستقبلية في سلطنة عمان ومع ورؤية عمان 2040، وفي الختام قام سعادة محمد بن سليمان الكندي بتسليم الشهادات والهدايا على الطلبة المجيدين.

المصدر: الشبيبة

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

طلاب الإمارات يتألقون في «الهاكاثون الخليجي»

سعد عبد الراضي (أبوظبي)
نجح طلاب وطالبات الإمارات في الفوز بجائزتين، في فعاليات الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام بدورته الثانية، والتي استضافتها مملكة البحرين، بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث حصد فريق الطالب الإماراتي عبدالله خليل المركز الأول، كما حصد فريق الطالبة الإماراتية تماني الكعبي المركز الثاني.
كرّم الفائزين معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين، بحضور معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج، ومعالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، رئيس جامعة الخليج العربي، وعدد من مسؤولي الوزارة بالمملكة البحرينية، والأكاديميين والباحثين والوفود المشاركة.

مستوى متميز
وقد حظي الطلاب عقب عودتهم بتكريم من المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم، الذي هنأ بدوره الطلبة والمشرفين على ما حققوه من فوز وتتويجهم بالمراكز الأولى من بين عدد من الطلبة المشاركين من مختلف دول مجلس التعاون، مشيداً بالمستوى المتميز لهم وتصدرهم في مختلف مراحل الهاكاثون التي تحاكي موضوعات مواكبة تتصل بالذكاء الاصطناعي، وتمكين الطلبة من استخدام أدواته بما يدعم مسيرتهم التعليمية، ويعزز من تنافسيتهم في المستقبل.

تطوير القدرات
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال استقبال الطلاب حرص الوزارة على تطوير مهارات الطلبة في مختلف المجالات، عبر جملة من البرامج التعليمية والتدريبية التي تنفذها الوزارة للارتقاء بجودة حياة الطلبة، وإكسابهم مهارات متقدمة في مختلف المجالات التي سيكون لها دور بارز في تشكيل ورسم ملامح مستقبلهم، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق تطلعات دولة الإمارات ورؤيتها تجاه أجيال المستقبل عبر الارتقاء بجودة مخرجات المنظومة التعليمية الوطنية.
وشهد الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام في دورته الثانية مشاركة 34 طالباً وطالبة، من المتميزين بالمرحلة الثانوية من 7 دول يمثلون الخليج واليمن، تم توزيعهم على 6 فرق، بهدف تطوير قدراتهم في مجال استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتخطيط لإنشاء المشروعات المبتكرة المعتمدة على التكنولوجيا.

أخبار ذات صلة 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

«منصة بوصلة التعليم»
وقد تواصلت «الاتحاد» مع الفائزين عقب فوزهم في هذا المحفل الطلابي المهم، لاستطلاع آرائهم حول المشاركة والنجاحات التي حققوها في المسابقة، حيث قال الطالب عبدالله خليل، من مدرسة حمد بن عبدالله الشرقي: تشرفنا بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في ملتقى الهاكاثون الخليجي، الذي نظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، والمرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي، في مملكة البحرين.
وأضاف: بعد المخيم الصيفي الذي أقيم من قبل هذه الجهات، تم اختيار نخبة من الطلاب للمشاركة في هذه المسابقة، حيث تم تقسيمنا إلى 6 فرق، ويتكون كل فريق من 5 طلاب، وكنت أنا قائد الفريق، على مدار أربعة أيام متواصلة، كنا نعمل فيها لساعات طوال، حيث يقوم الفريق باختيار فكرة وتنفيذها أي برمجتها، ومن ثم عرضها على الحكام، وقد حصل فريقنا المسمى بـ«منصة بوصلة التعليم» على المركز الأول على مستوى الخليج.
وتابع: مسابقة الهاكاثون كانت تعتمد بشكل كبير على البرمجة، لكن فوزنا بالمركز الأول كان بسبب استخدامنا للعديد من المهارات، ورحلتنا مع هذا المشروع لن تتوقف، ونطمح أن نطوره ونكمل ما بدأناه.

تبادل المعرفة والخبرات
وقالت الطالبة تماني سالم الكعبي التي تدرس في الصف 12 بمدرسة الأكاديمية الأولى «شاركت في هذا الهاكاثون بعد خوضي المعسكر الصيفي الذي أهلني إلى أن أكون ممن اختارتهم اللجنة المنظمة لهذا الحدث».
وأضافت: كنت من المجموعة التي حصلت على جائزة المركز الثاني، حيث فاز مشروعنا الذي كان بعنوان «منصة تسهيل - ease» وتهدف إلى تسهيل طريقة تعلّم الطلاب الذين يعانون من الـGDD أو بطء النمو، واستفدت من هذا الحدث في تبادل المعرفة والخبرات واكتساب مهارات التخطيط، وتطوير قدراتي في استخدام الذكاء الاصطناعي.

تجربة ملهمة
فيما، أكدت الطالبة خديجة عبيد الزحمي من الصف الثاني عشر «نخبة»، بمدرسة المعرفة، الحلقة الثانية والثالثة بنات: المشاركة في الهاكاثون كانت تجربة ملهمة، فالهاكاثون ليس مجرد مسابقة لتطوير الأفكار بل هو فرصة للتعلم والنمو، حيث يلتقى المبتكرون والمطورون من مختلف الخلفيات لتبادل الخبرات وتحفيز الإبداع، وبالنسبة لي كانت هذه التجربة فرصة رائعة لاختبار مهاراتي في بيئة تنافسية ومرنة، خاصة وأن التحديات التي واجهناها خلال الهاكاثون ساهمت في تعزيز قدراتي على التفكير النقدي والعمل الجماعي.
أما الطالبة روضة السلامي، مدرسة فلج المعلا للتعليم الأساسي والثانوي، فقالت: خرجت من هذه المسابقة بخبرات كبيرة مثل كيفية اختيار المشروع وطريقة تقديمه وجميع مراحله حتى النجاح.

مقالات مشابهة

  • طلاب الإمارات يتألقون في «الهاكاثون الخليجي»
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • ديربي شمال الباطنة يبتسم لصحم ويعبس في وجه الخابورة
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية