أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت إسرائيل إنها لن تسمح بفتح تمثيل دبلوماسي مادي للفلسطينيين في القدس، وذلك بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية تعيين أول مبعوث لها على الإطلاق، لدى الفلسطينيين.

وفي حديثه للإذاعة الإسرائيلية المحلية 103 FM radio، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إن إسرائيل "لن تسمح" بوجود تمثيل دبلوماسي مادي للفلسطينيين في القدس.

وأضاف كوهين أن السعودية لم تنسق مع إسرائيل بشأن القرار، وأنها "ليست مضطرة لذلك".

وتابع كوهين قائلا: "لم ينسقوا معنا ولم يكن يجب عليهم التنسيق معنا"، وأشار إلى أن تعيين السفير السعودي يأتي وسط "تقدم المحادثات بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن إسرائيل".

وأردف كوهين: "أراد السعوديون إرسال رسالة إلى الفلسطينيين بأنهم لم ينسوهم".

وقدم السفير السعودي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، نايف السديري أوراق اعتماده إلى البعثة الفلسطينية في العاصمة الأردنية، عمان، السبت.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، السبت، إن السفير نايف السديري، سيعمل أيضا "قنصلا عاما في القدس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الحكومة السعودية السلطة الوطنية الفلسطينية القدس فی القدس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كلًا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال إتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزيرعبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين له التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.
ومن جانبه، وجه السفير بدر عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمناً العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهاً بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية في كافة المجالات، وكذلك حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • من هو السفير بدر عبد العاطي؟.. أول وزير خارجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بروفايل)
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • وزيرا خارجية إثيوبيا والصومال يجتمعان في تركيا لتخفيف التوترات الدبلوماسية
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان