RT Arabic:
2024-09-19@15:57:32 GMT

من داخل طائرة اضطرت إلى قطع رحلتها بسبب "حادث طارئ"

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

اضطرت طائرة ماليزية كانت متجهة إلى كوالالمبور إلى العودة إلى سيدني بسبب "السلوك المضطرب لأحد الركاب" الذي أثار حالة من الهلع داخل الطائرة بعد ساعتين من اقلاعها.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن راكبا كان يحمل حقيبة هدد "بتفجير الطائرة"، مضيفة أن طاقم الطائرة فحص الحقيبة ولم يعثر على متفجرات.

ووصفت الشرطة الفيدرالية الأسترالية هذا الحادث بـ "طارئ".

وحسب بيان الشرطة الصادر في هذا الشأن فإن رجلا يبلغ من العمر 45 عاما ألقي القبض عليه دون وقوع أية حوادث وتم إطلاق سراح بقية الركاب من الطائرة بعد نحو ثلاث ساعات من هبوطها.

وقالت الشرطة إنه من المتوقع توجيه الاتهام إلى الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته في وقت لاحق من اليوم.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا طائرات

إقرأ أيضاً:

عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة

بينما كان الركاب في رحلة جوية عادية من ميديلين إلى بارانكويلا في كولومبيا، تحولت الأجواء إلى كابوس عندما ضربت عاصفة استوائية الطائرة، ما جعل الجميع يشعر وكأنهم في مشهد رعب، وصراخات الركاب كانت تدوي في كل مكان، وجاءت لقطات مصورة لتكشف حجم الذعر الذي أصاب الجميع.

زليمة إبرات، إحدى المسافرات تحدثت عن التجربة قائلة: «لم أشهد مثل هذا الطقس السيئ على متن رحلة جوية من قبل»، العاصفة التي ضربت الطائرة كانت عنيفة، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 45 ميلاً في الساعة، ما جعل الركاب يشعرون أنهم لن ينجوا، بحسب «نيويورك بوست».

تحويل مسار الرحلة 

في تلك اللحظات، قرر قائد الطائرة اتخاذ قرارا جريئا بتحويل مسار الرحلة والهبوط في مدينة قرطاجنة الساحلية، إذ تقول إبرات: «بدأت الاضطرابات الجوية عندما كنا في طريقنا للهبوط في بارانكويلا، وفجأة دخلنا في ضباب كثيف ولم نعد نرى شيئًا»، لكن بفضل مهارة الطيار، تمكنت الطائرة من الهبوط بسلام.

مشاهد الذعر على متن الطائرة

تُظهر اللقطات المصورة الطائرة، وهي تهتز بعنف، ما أدى إلى زيادة حالة الذعر بين الركاب، وفي تلك اللحظات الصعبة، كان البعض يطلب النجاة من الله، وبعد أن هدأت الأمور وتمكنت الطائرة من الوصول إلى وجهتها بعد عدة ساعات من الموعد المحدد، صفق الركاب للطيار وطاقم الطائرة على مهارتهم وإنقاذهم من الموقف العصيب.

العاصفة تضرب المناطق الأرضية

لم يكن الركاب وحدهم الذين عانوا من هذه العاصفة العنيفة في مناطق أتلانتيكو، ماجدالينا، وبوليفار، فقد تسببت العاصفة في اقتلاع الأشجار وتدمير الأسطح وانقطاع الكهرباء في العديد من البلديات، والآن تعمل السلطات المحلية ووكالات الإغاثة على تقييم الأضرار وإعادة الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • على خلفية سرقة طائرة.. فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • عاصفة قوية تهدد حياة ركاب طائرة في كولومبيا.. لحظات رعب وهزات عنيفة
  • فنزويلا تصدر أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • آذان وأنوف الركاب بدأت تنزف.. لحظات مرعبة داخل طائرة دلتا إيرلاينز
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • طائرة عسكرية تتحوّل إلى كرة نارية
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار