عربي21:
2024-09-18@08:25:42 GMT

ماذا كانت تحمل شاحنة حزب الله التي انقلبت في الكحالة؟

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

ماذا كانت تحمل شاحنة حزب الله التي انقلبت في الكحالة؟

زعمت هيئة البث الرسمية للاحتلال "كان"، إن شاحنة حزب الله، التي انقلبت في بلدة الكحالة ذات الغالبية المسيحية، كانت تحمل صواريخ إيرانية.

ونقلت "كان" عن مسؤولين أمنيين، قالت إنهم من دولة شرق أوسطية، لكن تكشف عنهم، تقديرهم أن الصواريخ الإيرانية التي كانت بالشاحنة مضادة للدبابات، ومرسلة إلى الحزب.

ولفت الإعلام العبري، إلى أن الأسلحة نقلت في منطقة مدنية، بطريقة خطرة، وكان الحادث محرجا لحزب الله، رغم محاولته التقليل من شأن المسألة.



وأضاف التقرير الإسرائيلي، أن عملية نقل الأسلحة، قامت بها الوحدة 4400، التابعة لحزب الله، من بين جهات أخرى ومسؤولين آخرين في العديد من المحاولات المماثلة، لتمرير ذخائر من إيران عبر سوريا.



والأربعاء، قُتل شخصان في الكحالة قرب بيروت، في اشتباكات دارت بين عناصر من حزب الله وعدد من سكان البلدة ذات الأغلبية المسيحية.

يشار إلى أن الشاحنة انقلبت جراء حادث سير، ولم تكتشف حمولتها في بادئ الأمر، لكن بعد اكتشاف أشخاص من البلدة ما بداخلها، إثر تجمع لعناصر حماية تابعين لحزب الله حولها، ومنع الاقتراب منها، بدأت مناوشات بين الطرفين.

وتطورت المناوشات بعد وقت وجيز إلى اشتباكات مسلحة، حيث أطلق عنصر من حزب القوات اللبنانية، النار على عنصر من حزب الله، فأرداه قتيلا.

ورد مرافقو الشاحنة على مصدر النار، فقتل مسلح، ودارت اشتباكات لاحقا، لكن تدخل الجيش اللبناني، وسيطرته على الشاحنة حال دون تفاقمها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة حزب الله إيرانية الأسلحة إيران أسلحة حزب الله الاحتلال صحافة صحافة صحافة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

رويترز: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • الخطة الإسرائيلية كانت مختلفة.. شكوك اثنين من عناصر الحزب عجلت هجوم البيجر
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • هل كانت أجهزة نداء حزب الله عبوات ناسفة متحركة؟
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • هل أصيب الأمين العام لـحزب الله في تفجير البيجر؟
  • رويترز: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • اصطدمت بيخت! شرطة دبي تنتشل سيارة انقلبت في البحر
  • العربية انقلبت أعلى محور الضبعة.. إصابة 7 أشخاص في حادث مروع