أقترب مجلس النواب بصنعاء، من اللحظة الحاسمة لقلب الطاولة على سلطات المليشيا الحوثية رغم استدعاء أعضائه إلى محافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة الإرهابية المدعومة من إيران.
وقال عضو المجلس، أحمد سيف حاشد، في تغريدات على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إنه ربما يبدأ باعتصام في قاعة مجلس نواب صنعاء الأسبوع القادم.


وأكد أن ذلك سيتم في حال أستمر تجاهل قضية مرتبات المعلمين.
وأشار إلى أن أغلبية أعضاء المجلس المنقسم اتجهوا إلى صعدة، و بعد عودتهم وجد فتور لدى المجلس وحماسه حيال جدول أعمال المجلس مع الحكومة..!!!
وأضاف: أتمنى أن أكون واهما، وأن يعاود المجلس جلساته مع الحكومة غدا، وغدا ليس ببعيد.
وتابع: اليوم تم طرح موضوع إساءة السويد للمقدسات الإسلامية.. قلت لهم أكبر إساءه للإنسان قطع رواتب الموظفين ثمان سنوات طوال.. يبدو أنه لم يصدقني أحد.
وتحاول قيادات ومشرفي المليشيا في عدة محافظات توجيه تهديدات للمعلمين بالاعتقال والسجن على خلفية الإضراب القائم في أغلب المدارس الحكومية في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها نتيجة انقطاع رواتبهم كغيرهم من موظفي الدولة، منذ سنوات ورفض المليشيا تسليمها رغم إنشاء صندوق خاص لذلك.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الإثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

"تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن" “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وتابع محمد الحمصاني: ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأوضح محمد الحمصاني، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وأكمل الحمصاني: تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية  السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وكما أكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • لماذا لم تخسر إسرائيل أوروبا حتى اللحظة؟
  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • برأسية غابريال الحاسمة.. أرسنال يُطيح بتوتنهام في معركة الشمال الملتهبة!
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • المدمر هالاند يقود السيتي لقلب الطاولة على برينتفورد
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا