الوطن:
2024-09-30@18:55:24 GMT

إعدام 90 طن أغذية فاسدة وضبط 646 منشأة مخالفة بالشرقية

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

إعدام 90 طن أغذية فاسدة وضبط 646 منشأة مخالفة بالشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة وموسعة خلال الـ50 يوما السابقة، للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بمراكز ومدن المحافظة.

تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق

يأتي ذلك في إطار توجيهات ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 يوم صحة»، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك ضمن خطة المبادرة الرئاسية، والتي تهدف إلى خلو المجتمع من الأمراض، وتمتع المواطنين بالصحة والرفاهية.

إعدام 90 طن أغذية وضبط 646 منشأة مخالفة

وأسفرت جهود هذه الحملات بعد المرور على 5840 منشأة غذائية، بخلاف الأسواق، عن ضبط 646 منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت الغذائية لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام 65 طنا و552 كيلوجرام أغذية مختلفة ولحوم، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط 25 طنا و5 كيلوجرام أغذية مختلفة ولحوم لعدم وجود بيانات وسوء التخزين، وتم سحب 1481 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير 3388 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة منشآت غذائية أغذية ضبط أغذية المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية

أكد عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الرقابة التموينية شنت حملة مكبرة للمرور على الأنشطة والأسواق للوقوف على مدى إلتزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية بناحية مركز ومدينه ديرب نجم.

وأضاف وكيل الوزارة أن جهود الحملة أسفرت عن تحرير عدة عن مصادرة 7 طن و775 كجم أرز أبيض و2000 لتر زيت طعام مجهول المصدر وغير مصحوب بالمستندات الدالة على مصدرها و435 كجم سكر حر بدون فواتير وغير مدون عليه سعر البيع للمستهلك.

أشار وكيل الوزارة أن الحملات التفتيشية والرقابية تتم بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين..

مقالات مشابهة

  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق