تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي برئاسة مصطفى العربي مديرعام الموانئ الجوية من إحباط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وتعديلاته.

وبدأت واقعة الضبط أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين علي رحلة طيران العربية القادمة من ميلانو حيث اشتبه كل من مي النشار ومحمود غنيم رئيس الوردية في الراكب ر . م . ت مصرى الجنسية وبسؤاله .

وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد حنيش تبين صحة الاشتباه .

وبالعرض علي مرسي عبد الستار مدير إدارة الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمد الجوهري مكافحة تهريب ومحمد جمال أمن جمركي ومي النشار رئيس الوردية لتفتيش امتعة الراكب فتبين وجود 14 شريط بها أقراص مخدرة بين طيات ملابسه .

وقرر مصطفي العربي مديرعام جمارك المواني الجوية إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٨ لسنة ٢٠٢٣.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة علي كافة المطارات والمنافذ الجمركية. 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 337 كيلوجراماً من الحشيش بعسير

عسير

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (337) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية البنجلاديشية بمنطقة عسير لترويجه (26,650) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي و(2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراماً من الحشيش بعسير
  • إحباط تهريب 337 كيلوجراما من نبات القات المخدر بمنطقة عسير
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور
  • إحباط تهريب 73 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير