بغداد اليوم -  بغداد

رفع مجلس النواب العراقي اليوم الاثنين (14 اب 2023) جلسته الى يوم غد الثلاثاء، بعد ان صوت وانهى قراءة عدد من مشاريع القوانين.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن " مجلس النواب صوت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم (۸) لسنة ٢٠٠٦، فيما انهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشرية".

وانهى المجلس ايضا القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاق الموقع في ٢٨ تموز / ١٩٩٤ بشأن تنفيذ الجزء الحادي عشر من اتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار".

بالاضافة الى ذلك انهى المجلس تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث الزيتي لعام ١٩٦٩ والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام ١٩٧٣".  

وكذلك انهى البرلمان القراءة الثانية "تقرير ومناقشة" مشروع قانون تصديق اعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا  الاتحادية، قبل ان يرفع جلسته الى غدٍ الثلاثاء.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: جمهوریة العراق

إقرأ أيضاً:

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها

المناطق_واس

عقدت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية ، اليوم، اجتماع مجلس إدارتها، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عبدالرحمن الفضلي اليوم، وحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر السحيباني وأعضاء المجلس.

واستعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، اشتملت على تحديث مشروع إستراتيجية الشركة، وعرض سير أعمال الشركة وأبرز الخدمات التي تم إطلاقها، والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة ومنها تنفيذ مشروع خلية هندسية للتخلص الآمن من مخلفات المسالخ الأهلية في العاصمة المقدسة، إضافة إلى مشروع تطوير محجر الخيل الدولي بالجنادرية.

واستعرض المجلس عرضًا عن مستوى الإنجاز في قرارات المجلس السابقة، وما يستجد من أعمال.

مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • "الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء