شهدت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين امطار صيفية وسيول متوسطة في " عز الحر " وارتفاع درجة الحرارة بالإضافة  لتقلبات في حالة الطقس وتساقط أمطار خفيفة، مع رياح شديدة غير محملة بالرمال ، وغطت سماء المدينة السحب، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة أي طوارئ.


وعمت الفرحة سكان وديان سانت كاترين والوديان التابعة لها خاصة منطقة الطرفة و فيران واعتبر السكان هذه الأمطار أمطار الخير .


وقال على عبد البصير، نائب رئيس، مدينة سانت كاترين، إن المدينة شهدت اليوم تساقط أمطار خفيفة استمرت لمدة 3 دقيقة، ولم تسفر هذه الأمطار عن تجمعات للمياه على الطرق، أو حدوث سيول حتى الآن.


وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لحدوث أي طوارئ خلال الساعات المقبلة خاصة أن السحب مازالت تعطي سماء المدينة، مؤكدًا أن الوحدة المحلية تلقت إخطارًا يفيد باحتمال سقوط أمطار على المدينة، لذا جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات حالة الطقس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.


وأكد أن جميع الطرق التي تربط المدينة بكافة مدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي، ولم يجري غلق أي منها، وجرى تأمين السائحين الذين استقبلتهم المدينة اليوم على أعلى مستوى، والبالغ عددهم 400 سائح من مختلف جنسيات العالم.

امطار وسيول Screenshot_٢٠٢٣-٠٨-١٤-١٦-٠٠-٢٥-٤٢٧_com.facebook.katana~3 Screenshot_٢٠٢٣-٠٨-١٤-١٦-٠٠-١٦-٠٥١_com.facebook.katana Screenshot_٢٠٢٣-٠٨-١٤-١٦-٠٠-٢٥-٤٢٧_com.facebook.katana~2 امطار بسانت كاترين IMG-20230814-WA0084(1) IMG-20230814-WA0084 Screenshot_٢٠٢٣-٠٨-١٤-١٥-٤١-٥٥-٥٠٣_com.facebook.katana~2

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امطار سيول صيفية عز الحر سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – تتضمن أمطار خفيفة, تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية على المدينة المنورة والحناكية والعلا وخيبر .

وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة نجران 6 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة جازان 6 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًا

كما نبّه المركز من أمطار متوسطة على العيص و المهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • طقس السعودية.. أمطار على المدينة ‎المنورة
  • وزير الإسكان يتفقد المنتجع السياحي الجبلى والنزل البيئي بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد الأعمال بمنطقة الزيتونة أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • جولة لوزير الإسكان اليوم بمشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من هطول أمطار حتى هذا التوقيت
  • حتى 11 مساءً.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة وجازان