أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية تنعقد في وقت يشهد تطورات على صعيد القضية الفلسطينية والعلاقات العربية الإسرائيلية والجهود الأمريكية المبذولة من وراء الستار لاستمرار تنفيذ ما يعرف باسم الاتفاقيات الإسرائيلية مع دول عربية أخرى لم تنضم بعد لهذا الإطار.

عاجل.. البيان الختامي للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية عاجل.. ملك الأردن يثمن جهود مصر والرئيس السيسي في استضافة القمة الثلاثية

وأضاف "هريدي"، خلال مداخلة تليفزيونية، أن القمة تأتي في إطار إجراءات قمعية وتعسفية من جانب الحكومة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن القمة فرصة لتبادل وجهات النظر لتوحيد المواقف المصرية والأردنية والفلسطينية في التعامل مع هذه التطورات.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القمة الثلاثية رسالة دعم ومساندة للرئيس الفلسطيني، وهي رسالة للفصائل الفلسطينية المختلفة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وهي رسالة للحكومة الإسرائيلية أن هناك حاضنة عربية للسلطة والشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه الوطنية المشروعة كما وردت في قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأييدًا لحل الدولتين، مشددًا على أن القمة الثلاثية هامة من حيث التوقيت والمضمون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الاردن الرئيس السيسي البيان الختامي الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية الانقسام الفلسطيني الجهود الأمريكية القمة الثلاثية القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية القمة الثلاثیة أن القمة

إقرأ أيضاً:

باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الآراء في أمريكا، ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونجرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تميل لإسرائيل.

تأييد الجامعات الأمريكية للفلسطينيين

وأضاف «أبو غوش»، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

سياسات نتنياهو تضر بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وأردف: «هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، بسبب انحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • ضربة لإسرائيل: الشعاع الحديدي لمواجهة الحزب خارج الخدمة.. ولن يكون جاهزًا قبل هذا الموعد!
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • العرب اللندنية: القمة الثلاثية تستهدف التوافق حول تشكيل حكومة جديدة موحدة
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • عاجل - مفاجآت مدوية فيديو بشأن يحيى السنوار.. هؤلاء فقط من يعرفون مكانه وهذه طريقة التواصل معه
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • عاجل| رويترز عن الموساد: الوسطاء قدموا لإسرائيل رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟