اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، بالسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة الجهود الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية.

واستعرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروع البتلو، المُخصص لصغار المُرَبِين، حيث أشار إلى أن وزارة الزراعة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالتوسع في هذا المشروع، مع توفير تمويل ميسر بفائدة 5%، وتنفيذ حزمة حوافز لدعم صغار المُربين وتشجيعهم على المُشاركة والتوسع ضمن أنشطة ومجالات هذا المشروع القومي، لما لذلك من مردود عالٍ على توفير الاحتياجات المحلية من اللحوم، وضبط الأسعار ومنع الاحتكار، لافتاً إلى أن حجم إجمالي تمويل المشروع القومي للبتلو بلغ حتى الآن نحو 8 مليارات جنيه.



وأوضح وزير الزراعة أن حزمة الحوافز التشجيعية لصغار المربين ضمن المشروع القومي للبتلو، تضمنت تبسيط وتيسير إجراءات إصدار تراخيص المزارع وتشغيلها، وتوفير تأمين منخفض على الرؤوس بصندوق التأمين على الثروة الحيوانية لتشجيع صغار المربين على هذه الخطوة لتعويضهم في حالة النفوق، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني المجاني وتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين لدراسة أية مشكلات محتملة على أرض الواقع والعمل على تذليلها، مع قيام الوزارة بتنفيذ برنامج لتحسين السلالات بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الدخول لصغار المربين، وذلك عبر استيراد عِجلاَت عِشَار عالية الإنتاجية وكذلك استخدام التلقيح الاصطناعي لتحسين السلالات المحلية بتهجينها بالسلالات المستوردة مما ساهم في زيادة إنتاجية الأبقار المحلية وكذا زيادة معدل تحويل اللحم لعجول التسمين.      

وأكد السيد القصير حرص الوزارة على توفير كافة جوانب الرعاية البيطرية لمشروعات الثروة الحيوانية وتدبير الأمصال واللقاحات، مع تنفيذ قوافل بيطرية للتوعية والإرشاد لصغار المُرَبين، موضحاً أنه تم تنفيذ 392 قافلة بيطرية علاجية في 308 قري على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 1 يناير 2023 حتى 12 أغسطس 2023، حيث تم خلالها الكشف والعلاج بالمجان لنحو 265 ألف رأس حيوان، ونحو 155 ألف طائر.

كما تطرق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى جهود الوزارة لتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان، والتي تعتبر المنفذ التسويقي لصغار مربي الماشية، مشيراً إلى أنه لتنفيذ هذا الغرض تم توفير قروض ميسرة، وتدبير الآلات والمعدات من وزارة الإنتاج الحربي، وذلك بهدف إحداث قيمة مضافة وضمان جودة وسلامة الألبان لتشجيع صغار المربين على التوسع في تربية ماشية اللبن وسهولة التسويق، بما يؤدي إلى رفع مستوى جودة الألبان، وزيادة دخول صغار مربي ماشية اللبن وأصحاب مراكز تجميع الألبان.

وفي هذا الإطار، أضاف الوزير أنه تم إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 241 مركزاً لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 41 منفذاً في المجمعات الزراعية بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروع القومی صغار المربین

إقرأ أيضاً:

حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%

تتزايد معدلات البحث يوميا من المواطنين على أعلى سعر فائدة من الأوعية الادخارية المميزة التي تطرحها البنوك الرئيسة في مصر مثل البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري في اجتماعه الأخير في سبتمبر الحالي بـ خفض سعر الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات.

ويتزامن طرح المصارف الرئيسة في مصر عدد من الأوعية الادخارية بعد قرارات البنك المركزي خلال العامين الماضيين حين كان يعتمد البنك المركزي سياسة التشديد لكبح نسبة التضخم المرتفعة في مصر، إلا أن قرار سعر الفائدة من البنك المركزي بـ الخفض لأول مرة، لم يتبعه قرارات جديدة من البنوك بتقديم أوعية ادخارية جديدة.

بنك مصر

ويتداول المواطنين خلال تلك الفترة التي لم تشهد صدور أية أوعية ادخارية جديدة مقدمة من المصارف بعض الأخبار التي تخص طرح أحد البنوك الرئيسة وهو بنك مصر شهادة ادخار بـ عائد 35%.

حقيقة طرح بنك مصر شهادات ادخار جديدة بـ عائد 35%

يوفر بنك مصر أعلى عائد على شهادات الادخار والتي يصل لـ 30%، ولم يصدر بنك مصر سعر فائدة على شهادات الادخار بعائد يتخطى الـ 30% حتى الوقت الحالي.

وكانت قد انتشرت بعض الأخبار في وقت سابق عن طرح بنك مصر أوعية ادخارية بـ عائد يصل لـ 40%، وصرح محمد الإتربي، رئيس بنك مصر «السابق» خلال تصريحات إعلامية سابقة له عن أن بنك مصر يلجأ لطرح أوعية ادخارية ذات عائد متميز في ظل تسجيل التضخم لـ معدلات عالية، ولكن في ظل تراجع نسبة التضخم في الوقت الحالي واللجوء لـ خفض سعر الفائدة فلن تلجأ المصارف في الوقت الحالي لـ توفير عائدات ادخارية بـ أسعار فائدة مرتفعة مثل ما تم العمل به في وقت سابق من العامين الماضيين.

شهادات الادخار من بنك مصر

أعلى شهادة ادخار من بنك مصر

شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة

قيمة شراء شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة

يستطيع عملاء بنك مصر الراغبين في شراء شهادة ابن مصر من بنك مصر أن يقوموا بـ شراء الشهادة بـ حد أدنى 1000جنيه.

مدة شهادة ابن مصر المتوفرة من بنك مصر

تبلغ مدة شهادة ابن مصر من بنك مصر 3 سنوات، يتم فيهم احتساب العائد من اليوم التالي لـ شراء الشهادة.

تفاصيل الاقتراض بـ ضمان شهادة ابن مصر المتناقصة من بنك مصر

يمكن لعملاء بنك مصر أصحاب شهادة ابن مصر المتناقصة الاقتراض بـ ضمان الشهادة، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

تفاصيل شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة من بنك مصر شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة في حالة صرف العائد «شهريا»

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 26% في السنة الأولى.

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 22.5% في السنة الثانية.

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 19% في السنة الثالثة.

شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة في حالة صرف العائد «ربع سنويا»

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 27% في السنة الأولى.

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 23% في السنة الثانية.

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 19% في السنة الثالثة.

شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة في حالة صرف العائد «سنويا»

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 30% في السنة الأولى.

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 25% في السنة الثانية.

-يصرف العائد الثابت بـ نسبة 20% في السنة الثالثة.

اقرأ أيضاًاغتنم الفرصة.. بنك مصر يقدم شهادة ابن مصر الثلاثية بأعلى عائد ادخاري

بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. تفاصيل أكبر وعاء ادخاري من «بنكي مصر و الأهلي » بعائد 30%

«المركزي» يحسم الموقف هذا الأسبوع.. سيناريوهات سعر الفائدة.. ما مصير الجنيه المصري؟ هل تطرح البنوك شهادات جديدة؟

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة
  • حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%
  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (4)
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة
  • الجيزة: توجيه 90 قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين وتحصين 11 ألف رأس ماشية
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم