تشهد محافظة ظفار هذا العام موسم خريف متميز جعلها مقصدا للسياح والزائرين من داخل سلطنة عمان وخارجها، للاستمتاع بأجوائها الاستثنائية وطبيعتها الخلابة والفعاليات والمناشط المتنوعة المصاحبة.

وأشاد عدد من زوار خريف ظفار بروعة وجمال الطبيعة وتفردها وتطور المرافق السياحية بالمحافظة الذي يوضح الجهود الحكومية في تنشيط السياحة، مؤكدين أن المحافظة تمتلك الكثير من المقومات التي تجعلها من أوائل الوجهات السياحية في العالم.

وقال الدكتور محمد بن عيد السريحي رئيس المجلس العربي للإبداع والابتكار بالاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة ( المملكة العربية السعودية ): " لم أكن أتخيل وأنا في زيارتي الأولى لمحافظة ظفار بسلطنة عمان أن كل هذا الجمال الطبيعي في منطقة بالخليج العربي، وقد جمعت المحافظة كل أهل الخليج والوطن العربي للاستمتاع بخريفها الرائع وسهولها الخضراء وجبالها التي تعانق السحاب بشكل لافت.

وأضاف السريحي: لقد لفت انتباهي جمال البنية الأساسية بالمحافظة، حيث يستشعر الزائر أن هناك اهتماما من الحكومة من خلال التطور الملحوظ في عدد من مشروعات المواقع السياحية التي ذهبنا لزيارتها، مثل عين دربات الخيالية والتي أوحت لي أنني في منطقة أوروبية ومناظر الشلالات، ومنطقة المغسيل بنوافيرها الطبيعية، وولاية طاقة والتي فعلا تجعلك تشعر بطاقة إيجابية لما تراه من مناظر طبيعية وحفاوة الاستقبال.

ومن دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الدكتور خالد بن سعيد النقبي رئيس الاتحاد العربي للتدريب والتعليم الموازي عن إعجابه بالطبيعة الخلابة والتطور الذي تشهده المحافظة، مشيرا إلى أن زيارته إلى صلالة ليست الأولى فقد كان له عدة زيارات للاستمتاع بالطبيعة المتميزة.

وأضاف الدكتور النقبي:" لقد جذبتني شلالات عين أثوم، فهي من أروع الأماكن التي زرتها في صلالة، وكل عين ووادي وكل شلال يتصف بشكل يختلف عن الآخر لروعة النحت الطبيعي للحجر ومسارة،بالإضافة إلى جماليات تجمع المياه وعذوبته ونقاءه وتجمهر السياح من مختلف الجنسيات، الذي زاد من جمال المكان روعة مع توفر أكشاك البيع البسيطة بطبيعتها يجعلك تشعر بالارتباط بالمكان.

وقال فادي رياض سعد رئيس المجلس الثقافي اللبناني: "منذ زيارتي الأولى قبل عشر سنوات إلى صلالة جذبتني المنطقة بأصالة شعبها وطبيعتها، مما أثار عندي رغبة جامحة لزيارتها مرة ثانية وثالثة وأكثر، حتى جاءتني فرصة زيارتها هذا العام للمرة الثانية والتجول في مناطقها السياحة وطبيعتها الخلابة، فطبيعتها الخلابة والغنية بالمياه والشلالات الطبيعية تجعلها من أوائل المناطق السياحية في العالم ".

وقالت غادة عثمان النور طه من جمهورية السودان مقيمة ومستثمرة: "إن المحافظة تنفرد بأجواء جميلة، وقد كنت أبحث عن بلد جميل استثمر فيه فلم أجد أفضل منها، حيث اجتمعت فيها كل المقومات السياحية والاستثمارية بفضل جهود الجهات الحكومية التي تعمل على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين والسواح".

وأضافت: إن السياحة في المحافظة لا تقتصر على موسم معين، فهي طول السنة أجواءها معتدله وجميلة، وتعد ملاذا للسائح والزائر والمقيم لها في كل الفصول وهذا ما يميزها لأن تصبح من المناطق السياحية المهمة على خارطة العالم ومحطة لجذب المستثمرين، حيث إن الحكومة تسعى إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي وتهيئة البيئة المناسبة للأعمال التجارية، مشيرة إلى أن التطور الذي تشهده المرافق السياحية بصلالة يوضح جهود الحكومة في تنشيط السياحة.

وقال عبد الرحمن ساحوه السويدي من دولة الإمارات العربية المتحدة: إن محافظة ظفار جميلة بأرضها وجبالها وسهولها التي تكتسي ثوب الطبيعة الأخضر و الضباب الذي يعانق السحاب لتشكل صورة جميلة تأسر ناظرها مع هطول الأمطار والرذاذ بشكل متواصل، وقد استمتعنا بالمناطق الخضراء الطبيعية التي تسحر العقل والقلب.

وأضاف السويدي: لقد زرنا الكثير من المواقع السياحية والتي أنصح بزيارتها، منها الأسواق التقليدية والفعاليات المقامة بخريف ظفار واستمتعنا بالعروض البيئية المتنوعة والتي تعرفنا من خلالها على ثقافة الشعب العماني الشقيق، مؤكدا أن المحافظة لها مستقبل واعد في السياحة لما تمتلكه من مقومات طبيعية تجعلها في مصاف الدول المتقدمة في القطاع السياحي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات

الدعم الكبير والمتابعة الدائمة لسمو ولي العهد للرياضة والرياضيين على جميع الصعد، يمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا، ويحفزهم على بذل أقصى الجهود

هنأ نجوم الرياضة الأردنية، سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين الذي يصادف اليوم الجمعة، متمنين لسموه دوام العافية والتوفيق لخدمة الوطن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

اقرأ أيضاً : عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة

وقالوا، إن الدعم الكبير والمتابعة الدائمة لسمو ولي العهد للرياضة والرياضيين على جميع الصعد، يمنح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا، ويحفزهم على بذل أقصى الجهود بحثا عن الإنجازات التي من شأنها رفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل.

وأضاف نجوم الرياضة في تصريحات صحفية أن عيد ميلاد سمو ولي العهد، يعد فرصة للتعبير عن الامتنان لسموه لدعمه الكبير للرياضة والرياضيين، خاصة من خلال تواجده في المناسبات الرياضية، بل ومشاركة اللاعبين في تدريباتهم، وهو أمر اعتبره النجوم محفزا وعاملا إيجابيا لتحقيق أفضل الإنجازات.
ويرى قائد المنتخب الوطني السابق والمدرب الحالي حاتم عقل، أن تفاعل سمو ولي العهد مع الرياضيين، كان مثالا واضحا على الاهتمام بنجوم الرياضة في المنتخبات الوطنية وفي مختلف الألعاب، ما يشكل مصدر فخر واعتزاز لكل الرياضيين الذين يشاهدون أميرهم المحبوب وهو يلتقيهم ويستقبلهم ويشاركهم في التدريبات.
وأشار إلى أن سمو ولي العهد كان حاضرا في تدريب منتخب النشامى في الفترة الأخيرة، وشارك فعليا في التدريب، ما شكل حافزا كبيرا للاعبين الذين نجحوا بعدها في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، لافتا إلى أن الأردنيين يشعرون بالفخر والاعتزاز وهم يتابعون الإعلام الرياضي الخارجي وهو يتحدث عن تواضع سمو ولي العهد وحرصه على المشاركة في تدريبات المنتخب.

بدوره، هنأ الدكتور إياد الملاح الناطق الإعلامي لاتحاد الكاراتيه وعميد شؤون الطلبة في جامعة البترا سمو ولي العهد بعيد ميلاده، متمنيا لسموه دوام الصحة والعافية.
وأضاف، أن عيد ميلاد سمو ولي العهد، يعد فرصة للرياضيين للتعبير عن الفخر والاعتزاز بسموه الذي يتابع أدق تفاصيل الرياضة الأردنية، وهذا ما لمسناه من خلال استقبال سموه للرياضيين، ومتابعته للمنتخبات الوطنية، بل والمشاركة فعليا في التدريبات، كما حصل مع المنتخب الوطني لكرة القدم.
وقال الملاح، نعتز ونفتخر بسمو ولي العهد الذي يعتبر مثالا وقدوة للشباب الأردني الذي يتابع بفخر أنشطة سموه في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، وهذا أمر مدعاة للفخر.

بدوره، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، إن عيد ميلاد سمو ولي العهد، يعد فرصة مثالية للشباب للتعبير عن امتنانهم الكبير لسموه لما له من دور فاعل في دعم الرياضة والرياضيين في مختلف المناسبات.

أما النجم السابق لفريق نادي كفرنجة لكرة اليد جمال الخطاطبة، أكد اعتزاز وفخر القطاعات الأردنية بشكل عام، والقطاع الشبابي والرياضي بشكل خاص، بسمو ولي العهد الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالشأن الرياضي، كما هو الحال في مختلف القطاعات، مستثمرا عيد ميلاد سموه للتعبير عن بالغ الفخر والاعتزاز بسموه.

واستذكر الخطاطبة مواقف ولي العهد التي تدعو للاعتزاز والفخر، من أبرزها خطاب سموه في الأمم المتحدة، حيث الحضور اللافت والكلمات المؤثرة، ما جعل العالم كله يتحدث عن سموه الذي بهر الجميع، لافتا أيضا إلى مواقف سموه الكثيرة في دعم الرياضة، وهو ما جسده سموه بمشاركته فعليا بتدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم، من أجل رفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم قبل مباراة مهمة كانت أمام طاجكيستان بتصفيات كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون