دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر من ازدياد فرص هطول أمطار رعدية صيفية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء حتى السبت المقبل، والبقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار والابتعـاد عـن أمـاكــن تجمُّـع السـيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان.

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على مناطق المدينة المنورة وتبوك ونجران، وحائل، وستتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل حوطة بني تميم، الأفلاج، السليل، الخرج، الحريق، القويعية، الرين، وستتأثر منطقة مكة المكرمة لتشمل الجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية، وأيضا المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية على عدة محافظات ورياح شديدة على السواحل

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدد من المحافظات، وهبوب رياح شديدة على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وذكر المركز أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع.
ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات مأرب، الجوف وسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.
وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.
وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: صنعاء: 25ملم، السدة ـ إب: 10.7، ذمار: 3، صرفيت ـ المهرة: 2، بعدان ـ إب : 0.4، ريمة : 0.2، المحويت : 0.2ملم.
وهطلت أمطار رعدية بين المتوسطة والغزيرة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.
كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يطلق الإنذار الأحمر من أمطار غزيرة على مكة
  • أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. ظواهر جوية متنوعة على مناطق المملكة
  • الدفاع المدني: أمطار رعدية على بعض المناطق من اليوم حتى الأحد المقبل
  • "الدفاع المدني": من اليوم وحتى الأحد.. أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة/عاجل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم حتى الأحد المقبل
  • هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • أثناء المطر.. المرور تحذر من خطأ في القيادة يؤدي لانزلاق المركبة
  • طقس المملكة الثلاثاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق من الغد إلى الأحد  
  • الأرصاد: أمطار رعدية على عدة محافظات ورياح شديدة على السواحل