البوابة:
2024-10-05@04:40:16 GMT

أين سيسكن نيمار في الرياض.. حي المحمدية أم النخيل؟

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أين سيسكن نيمار في الرياض.. حي المحمدية أم النخيل؟

البوابة - أفادت تقارير إخبارية أن النجم البرازيلي نيمار وافق أخيرًا على مغادرة باريس سان جيرمان والانضمام إلى نادي الهلال السعودي في دوري المحترفين في صفقة لمدة عامين. 

اقرأ ايضاًحياة الرفاهية تنتظر رونالدو في الرياض .. قصر بـ 12.2 مليون جنيه إسترليني

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الانتقال الرسمي للاعب البالغ من العمر31 عامًا يوم الأربعاء المقبل، على أن يخضع للفحص الطبي في باريس اليوم الاثنين.

وفقًا لـ ESPN، يأمل باريس سان جيرمان في استرداد حوالي 80 مليون يورو مقابل بيع اللاعب البرازيلي، والذي يقال إنه على وشك الاتفاق على الشروط الشخصية في خطوته الأخيرة.

يذكر أن نيمار حقق الكثير من النجاح في باريس سان جيرمان منذ ستة أعوام، وسجل في 173 مباراة 118 هدفًا و 77 تمريرة حاسمة.

في ذلك الوقت، ساعد باريس سان جيرمان أيضًا في الحصول على خمسة ألقاب في الدوري الفرنسي وثلاثة ألقاب في كوبيه دي فرانس، على الرغم من أنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

أين يعيش نيمار في الرياض؟

لم يتم الكشف بعد عن مقر إقامة نيمار في العاصمة السعودية الرياض بعد انتقاله إلى صفوف الهلال، إلا أن روّاد منصات التواصل الاجتماعي يتساءلون عن الحي الذي سيختاره اللاعب البرازيلي للعيش فيه طوال فترة لعبه في الدوري السعودي.

مقر إقامة رونالدو وعائلته في حي المحمدية بالرياض 

وبدأ المغردون بطرح خيارات أمام اللاعب البرازيلي، وذكروا أسماء أهم وأفخم الأحياء في العاصمة الرياض، والتي قد يقع اختيار نيمار للعيش فيها.

ورجح آخرون بأن نيمار سيختار إما في حي المحمدية، حيث يعيش النجم البرتغالي رونالدو برفقة عائلته، أو في حي النخيل الذي يوفر مستوى عالي من الأمان والخصوصية ويمكن سكانه من التجول بسهولة ويسر بين المتاجر والمطاعم والصالات الرياضية وغيرها من وسائل الراحة.

حي المحمدية في الرياض 

ويحتوي حي المحمدية على العديد من القصور التي يمكن لنيمار شراؤها من خلال اتفاقيات خاصة لقضاء وقته في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاًهكذا استقبلت الرياض ضيفها النصراوي .. رابط تذاكر حفل رونالدو في مرسول بارك

كلا المنطقتين (حي المحمدية وحي النخيل) قريبتين من ملعب النصر الذي يتسع لـ 25 ألف مقعد في حديقة مرسول، والمعروف سابقًا باسم استاد جامعة الملك سعود، ويضم عددًا كبيرًا من المجمعات السكنية ذات البوابات الراقية، والتي تم بناؤها للمقيمين الغربيين.

يتميز حي المحمدية بالقصور ذات حمامات السباحة الخاصة بها، ودور الحضانة، والمتاجر، والعيادات، وصالات الألعاب الرياضية، والمطاعم، مما يعني أنه من الصعب على السكان المغادرة.

ويسمح في حي للمغتربين بالانغماس في لقاءات نهاية الأسبوع مع زملائهم الغربيين خلف أبواب مغلقة، على الرغم من حظر الكحول كما هو الحال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ نيمار نادي الهلال الهلال السعودي الرياض رونالدو باریس سان جیرمان فی الریاض

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر المقبل، التي ستقام في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية.
وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.
وقال سموّه في تصريح صحفي: “إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية”.
وأضاف: “إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية”.
وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • أرسنال يهزم باريس سان جيرمان بـ”ربع ساعة”
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو