بدأت الاثنين محاكمة حليفة للمعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني في روسيا، بتهمة تأسيس "منظمة متطرّفة"، وفق ما أفادت ناطقة باسم المحكمة فرانس برس.

وتعد المحاكمة الأخيرة ضمن سلسلة قضايا رُفعت ضد أشد منتقدي الكرملين، في إطار حملة أمنية تكثّفت بعدما أطلقت روسيا هجومها واسع النطاق في أوكرانيا العام الماضي.

اعلان

وكانت كسينيا فادييفا (31 عاما) نائبة في مجلس مدينة تومسك السيبيرية وأُدرجت على قائمة "الإرهاب" في كانون الثاني/يناير 2022.

وترأسّت مكتب نافالني السياسي في تومسك حيث تعرّض زعيم المعارضة للتسميم بواسطة غاز الأعصاب "نوفيتشوك" في آب/اغسطس 2020 خلال زيارة قبل الانتخابات.

وطلب فريق فادييفا القانوني الاثنين عشرة ايام على الأقل للنظر في وثائق المحكمة التي تم تجميعها في 90 مجلّدًا لكن القاضي أجّل الجلسة ليوم واحد فقط، بحسب الإعلام المحلي.

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين روسيا لعدم التحقيق في تسميم المعارض نافالنيبمعنويات عالية.. المعارض الروسي نافالني يقضي ثالث عيد ميلاد له في السجن الحكم على المعارض الروسي نافالني المسجون بالسجن 19 سنة إضافية بتهمة "التطرف"

انتُخبت فادييفا لشغل مقعد في مجلس تومسك التشريعي عام 2020 إلى جانب غيرها من الناشطين المستقلين في سيبيريا، في خطوة اعتُبرت بمثابة انتصار للمعارضة الروسية على حكم الرئيس فلاديمير بوتين.

جاءت الانتخابات المحلية قبل عام من الانتخابات التشريعية واعتُبرت بمثابة ضربة للكرملين، فيما تراجعت شعبية الحزب الحاكم وازداد الغضب الشعبي حيال الوضع الاقتصادي.

لكن في 2021، تم تصنيف مكاتب نافالني السياسية على أنها "منظمات متطرّفة"، فبات الموظفون والمتطوعون وأنصاره يواجهون خطر ملاحقتهم قانونيًا.

وغادر العديد من حلفائه روسيا لكن فادييفا رفضت الفرار ليتم اعتقالها في كانون الأول/ديسمبر بتهم تنظيم مجموعة "متطرّفة".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: دمار منزل في إقليم دونيتسك الخاضع للسيطرة الروسية بعد قصف أوكراني شاهد: سفن ومدمرات روسية تغادر قواعدها لتشارك في تدريبات في مياه المحيط المتجمد الشمالي وزير الدفاع الصيني سيزور روسيا وبيلاروس هذا الأسبوع (وزارة) محاكمة فلاديمير بوتين موسكو أليكسي نافالني معارضة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط ضحايا إسبانيا النيجر روسيا الصين إيران قتل الحرس الثوري الإيراني اليوروبول نيويورك Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط ضحايا إسبانيا النيجر روسيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محاكمة فلاديمير بوتين موسكو أليكسي نافالني معارضة الشرق الأوسط ضحايا إسبانيا النيجر روسيا الصين إيران قتل الحرس الثوري الإيراني نيويورك الشرق الأوسط ضحايا إسبانيا النيجر روسيا الصين

إقرأ أيضاً:

من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات

سرايا - كشف احد المحامين ان قرابة 15 شخصا يحاكمون أمام محكمة صلح جزاء عمان ومنهم موقوفون لتجمهرهم وارتكاب مخالفات بعد ظهور نتائج الانتخابات في احد أحياء العاصمة.


وبين المصدر انه تم التحقيق معهم لدى النيابة العامة بعد ضبطهم حيث تم توقيف احدهم وهو ابن نائب سابق بتهمة إطلاق عيارات نارية على المركز الأمني في المنطقة.



ووجهت لهم تهم التجمهر وحمل السلاح وإطلاق عيارات نارية وإحداث القلق وغيرها من التهم.


وبين المحامي ان اكثر من سبعة أشخاص قد تم محاكمتهم بتهمة تصوير الورقة الانتخابية حيث حوكم كل منهم بالغرامة 2500 دينار إضافة لمحاكمة شخص عرض صوته مقابل تأمين وظيفة له بالسجن ستة شهور قابل للاستئناف فيما تم ضبط احد الأشخاص وهو يحمل سلاحا حادا قبل دخوله قاعة الانتخاب وضبط آخر كان يحمل هوية شخصية لشخص آخر.

 

الرأي - خالد العجارمة 

إقرأ أيضاً : الاجتياح البري الإسرائيليإقرأ أيضاً : خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في الأمم المتحدة رؤية حكيمة في عالم مضطربإقرأ أيضاً : الحرب و الحب بين الأسطورة و الواقع

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ22 أكتوبر الجارى
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين
  • من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر بتهمة السب والقذف
  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم
  • مارين لوبان أمام المحكمة بتهمة اختلاس أموال
  • محاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريس