أخبار ليبيا 24:
2024-09-18@11:19:34 GMT

إيقاف مرتبات المعلمين المنقطعين عن العمل

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

إيقاف مرتبات المعلمين المنقطعين عن العمل

أخبار ليبيا 24

قرر وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، إيقاف مرتبات المعلمين المنقطعين عن أعمالهم لحين مباشرتهم العمل، وذلك في إطار معالجة سد العجز في المعلمين، وفق بيان وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير المقريف ورئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، صباح اليوم الإثنين.

 وناقش الجانبان سير العملية التعليمية في كامل البلاد، والاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق في الثالث من الشهر المقبل، وجهود الوزارة في تهيئة المؤسسات التعليمية من خلال صرف ميزانيات تشغيلية لمراقبات التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية التابعة لها.

وأحاط وزير التربية والتعليم النائب بجهود الوزارة في ملفات صيانة المؤسسات التعليمية، وتوافر الكتاب المدرسي وإيصاله من مخازن مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية إلى المخازن الفرعية بالبلديات، ومنها للمؤسسات التعليمية.

واتفق المقريف وأبوجناح على الإعداد لتوقيع بروتوكول للتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، يتضمن إقامة حملات الكشف الصحي للتلاميذ والطلاب في كامل مراقبات التربية والتعليم وتأهيل الكوادر العاملة في مجالات الصحة المدرسية والدعم النفسي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق

تثمن نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قرار اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بالتصديق على إنهاء تكليف مدير إدارة دير مواس التعليمية وعزله من منصبه، وإحالته للتحقيق، استجابة للمذكرة التي تقدمت بها النقابة، والتي أوضحت تسبب مدير إدارة دير مواس، بوفاة المعلم إسماعيل حلمي مدير التعليم الإعدادي والثانوي، متأثرًا بأزمة قلبية نتيجة تعرضه للاهانة الشديدة من مدير الإدارة والتي لم يتحملها ووافته المنية.

وأكدت نقابة المعلمين أن الحفاظ على كرامة المعلم وصون حقوقه، أحد ركائز العمل النقابي، وهدف أساسي تسعى دائمًا النقابة لتحقيقه.

وطالبت النقابة جميع مسئولي وزارة التربية والتعليم، الحرص على المعلم وصون كرامته، وعدم تعرضه للإهانة، وإن أي عمل داخل المؤسسات التعليمية له قواعد يجب إتباعها بما يضمن الرضا النفسي والوظيفي.

وأشارت نقابة المعلمين، إلى أن المذكرة التي تقدمت بها فرعية النقابة بملوى ودير مواس برئاسة حمادة النقيب، للمحافظ اللواء عماد كدواني، تضمنت جميع تفاصيل الواقعة وشهادات عدد من زملاء الفقيد الذين حضروا وقائع الأزمة، كما تضمنت المذكرة، عدة وقائع أخرى لمدير الإدارة المعزول، واعتياده على إهانة العاملين في إدارة دير مواس التعليمية، والتي تستوجب استبعاده من العمل.

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق