(عدن الغد) خاص :

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.
ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد البطل القائد عبداللطيف السيد ورفاقه، الذين قضوا نحبهم في معركة مجابهة التنظيمات الإرهابية بمحافظة أبين، وحيّت في السياق الملاحم البطولية التي يجترحها أبطال القوات المُسلحة الجنوبية في مجابهة الإرهاب ودرء خطره عن بلادنا والمنطقة بشكل عام.


واستمعت الهيئة بعدها إلى التقرير المُقدم من الدائرة الاقتصادية والخدمية في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة، المتضمن رصداً لآخر المستجدات الاقتصادية والخدمية خلال الفترة المنصرمة، والمخاطر المترتبة على استمرار عملية جرف النقد الأجنبي من السوق المحلية، وفي هذا الشأن دعت هيئة الرئاسة البنك المركزي، لإعادة النظر في سياساته النقدية، وإرساء سياسات تخلق استقرارا حقيقيا في قيمة العملة المحلية، وكذا وضع ضوابط تحقق أقصى استفادة من الدعم المالي المُقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
كما وجهت هيئة الرئاسة الدعوة لرجال المال والأعمال الجنوبيين والشركات الاستثمارية المحلية، لتوجيه أنشطتهم باتجاه المجال الغذائي بما يساعد في توفير الاحتياجات الأساسية للمجتمع، ويحقق أعلى مستوى من الأمن الغذائي للمواطن.
وتطرق الاجتماع إلى جُملة من المواضيع ذات الصلة بالأوضاع المعيشية للمواطنين، والقضايا التنظيمية المتصلة بعمل هيئات المجلس المختلفة، واتخذ ما يلزم بشأنها.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين: لبنان يقف عند مفترق طرق حاسم


يعبّر تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين RDCL عن قلقه البالغ إزاء الحرب المستمرة التي نبّه من مخاطرها في بيانات سابقة، والتي أسفرت عن استشهاد او إصابة آلاف المدنيين وتشريد حوالي المليون شخص، كما ووضع القطاع الخاص الشرعي في أزمة كبيرة ومخاطر تهدد مستقبله. إن هذه الحرب تضيف إلى المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والمالية وأزمة اللاجئين، التي تحتاج كلها إلى معالجات عاجلة.

وأضاف في بيان أن لبنان يقف عند مفترق طرق حاسم: يمكننا إما أن نتبنى طريق الوحدة ونعيد بناء وطننا كأمة واحدة بمصير مشترك، أو نعرض بلدنا وابنائه لمزيد من الانقسام والدمار.

لذلك، يطالب تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين (RDCL) بضرورة ولزوم فتح مجلس النواب فوراً اليوم قبل غد، وفقاً للدستور اللبناني، وانتخاب رئيس للجمهورية يطمئن كل اللبنانيين. كما يطالب التجمّع بتعيين حكومة إصلاحية تحاكي طموحات أبنائها وتحظى بثقة المجتمع الدولي، لحماية لبنان من كل هذه المخاطر الداهمة. إن التأخير قد يؤدي، لا سمح الله، إلى مخاطر جسيمة تهدد استقرار وأمان واستدامة ومستقبل لبنان.

في السياق نفسه، يناشد التجمّع المجتمع الدولي لتقديم الدعم للجيش اللبناني، مما يضمن أن يكون القوة الشرعية الوحيدة لحماية وطمأنة جميع اللبنانيين، ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية لتلبية الاحتياجات العاجلة للبنانيين ولتعزيز الأمن والاستقرار على كافة الأراضي اللبنانية. كما يشدّد التجمّع على ضرورة اتخاذ إجراءات لإنهاء الحرب فوراً، والالتزام بجميع المعاهدات الدولية ذات الصلة.

بناء على ما تقدّم، يدعو  تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين (RDCL)جميع الأطراف اللبنانية المعنية إلى اتخاذ الخطوات اللازمة وبأقصى درجات العجلة لتحقيق هذه الأهداف الحيوية والوجودية، وبناء الدولة قوية التي نطمح إليها، وتحمي هي مواطنيها، وقطاعها الخاص الشرعي والصلب، قبل فوات الأوان.

مقالات مشابهة

  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • لـ مدة شهر.. مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين: لبنان يقف عند مفترق طرق حاسم
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن إثر اغتيال حسن نصرالله