Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – واس

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” اليوم إضافة شركة “HMM” أكبر مشغل للخطوط الملاحية المنتظمة في كوريا الجنوبية خدمة الشحن الملاحية الجديدة “FIM”، والتي تربط ميناء جدة الإسلامي، بموانئ الشرق الأقصى والهند والشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط، بما يعكس ما يتمتع به الميناء من كفاءة الخدمات اللوجستية والتشغيلية.

وتعزز الخدمة الجديدة من قدرة ميناء جدة الإسلامي على جذب كبرى الخطوط الملاحية العالمية، من خلال تقديم أفضل الخدمات لها وفقاً لأعلى معايير الجودة النوعية، وسرعة الأداء، تماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية السعودية 2030، للإسهام في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط القارات الثلاث، إضافة إلى تنمية الصادرات الوطنية غير النفطية، وتدفق الاستثمارات الأجنبية.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة التي تنطلق أسبوعيًا بداية من الأسبوع الأول في سبتمبر 2023م بطاقة استيعابية تبلغ 10,000 حاوية قياسية، وبعدد 12 سفينة تربط ميناء جدة الإسلامي بـ 17 ميناء عالمي، تشمل: ( بوسان وكوانج يانج بكوريا الجنوبية، ويانغشان ونينغبو تشوشان وشيكو وخليج دا تشان في الصين، وبورت كلانج الماليزي وسنغافورة، وكاتوبالي ونافا شيفا وموندرا بالهند، وكراتشي الباكستاني، ودمياط في مصر، وبيريوس باليونان، وجنوة الإيطالي، وفالنسيا وبرشلونة في إسبانيا).

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز حركة الصادرات والواردات من وإلى ميناء جدة الإسلامي، وتزيد من قوة الربط بين المملكة والموانئ العالمية، وكذلك من تعزيز تنافسية خدمات الميناء وتطوير عملياته المختلفة.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: موانئ ميناء جدة الإسلامي میناء جدة الإسلامی

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

أكَّد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين, الذي أعلنته المملكة العربية السعودية مع شركائها خلال الاجتماع رفيع المستوى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلى هذه المبادرة السياسية التاريخية التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزامًا بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وجدد معاليه دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ”149″ دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية، ويسهم في تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • منتجع الحبتور جراند، مجموعة أوتوجراف يحتفل بـ “The Mark” – البحر يلتقي بالثقافة
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها