أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حاز "أنس صلاح الدين"، لاعب نادي "أجاكس"، إشادة عالية من قبل فئات عريضة من الجماهير المغربية ، وذلك عقب الأداء المميز الذي بصم خلال أول ظهور له رفقة فريقه الهولندي في بطولة الـ"إريديفيزي".

اللاعب المغربي "أنس صلاح الدين"، البالغ من العمر 21 سنة (1.81م)، يشغل مركز ظهير أيسر، وقد ظهر بشكل مميز ولافت للانتباه خلال أول مباراة رسمية له هذا الموسم مع "الأجاكس"، والتي أنهاها متفوقا على خصمه "هيراكليس" بواقع 4 أهداف لهدف واحد، ضمنها الهدف الثالث الذي سجل عقب تمريرة ساحرة من يسرى المغربي "صلاح الدين".

في سياق متصل، اعتبر كثير من المتابعين المغاربة أن "أنس صلاح الدين"، لاعب "الأياكس" الوعد، قد يكون العلاج النهائي للصداع الذي لازم رأس المنتخب المغربي منذ سنوات، في إشارة إلى افتقار تشكيلة "الأسود" دائما لظهير أيسر "حقيقي"،  حيث أعتبر عدد من المهتمين أن بروفايل "صلاح" قد يكون الأنس لـ"الركراكي" خلال المرحلة المقبلة، سيما بعد تقدم "عطية الله" في السن، غياب بديل حقيقي لهذا المركز.

ذات المتابعين شددوا على ضرورة تحرك جامعة "لقجع" من أجل ضم هذا اللاعب الواعد إلى صفوف المنتخب الوطني، حيث أكدوا على أحقيته بحمل القميص الوطني، بالنظر إلى المستوى الكبير الذي قدمه رغم صغر سنه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم عن لائحة المنتخب المغربي، لمباراتي إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وعرفت اللائحة المعلن عنها من قبل وليد الركراكي، غياب حكيم زياش، جراء الإصابة التي كان قد تعرض لها في التوقف الدولي الماضي، على مستوى عضلات الظهر، حيث خضع لعدة فحوصات طبية داخل ناديه غلطة سراي، فور عودته من التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي، وخوضه مباراتين أمام كلٍّ من الغابون وليسوتو، برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أظهرت حاجته إلى فترة راحة قد تمتد لشهر كامل.

وشهدت القائمة كذلك، غياب ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، جراء إصابته في العضلة المقربة الطويلة في ساقه اليمنى، ما يعني غيابه عن المنافسات لقرابة الشهر، مقابل ذلك عرفت القائمة، حضور أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي، بعدما وافقت « فيفا » على تغيير جنسيته الرياضية من النرويج إلى المغرب، بالإضافة إلى صلاح الدين شهاب، ورضا بلحيان، وحمزة أيت بودلال، الذين تمت المناداة عليهم للمرة الأولى.

وفيما يلي القائمة الكاملة للمنتخب الوطني المغربي:

ياسين بونو – منير المحمدي – صلاح الدين شهاب – أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكبير عبقار – جمال حركاس – نايف أكرد – حمزة أيت بودلال -نصبر مزراوي – آدم أزنو – بلال الخنوس- اسماعيل الصيباري – سفيان أمرابط – أسامة تيرغالين – رضا بلحيان- عز الدين أوناحي – إلياس أخوماش – أمين عدلي – إلياس بنصغير – سفيان رحيمي – أيوب الكعبي – يوسف النصيري – أسامة الصحراوي – عبد الصمد الزلزولي

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وسيلعب المنتخب الوطني المغربي مع نظيره إفريقيا الوسطى، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا المجموعة الثانية بست نقاط « العلامة الكاملة »، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يحتل إفريقيا الوسطى الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتواجد ليسوتو في المركز الرابع « الأخير »، برصيد خال من النقاط.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نه وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • الركراكي يعلن قائمة المغرب لمعسكر أكتوبر.. تواجد الشيبي وغياب عطية الله وداري
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب
  • الركراكي : مسرورون باللعب بالجهة الشرقية ولقاء الجمهور الشغوف بهذه المنطقة
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • صلاح الدين.. القبض على أحد أكبر المشعوذين في الشرقاط
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”