ماجد محمد

كشف المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن أسماء البطولات الثلاث الجديدة للأندية، فضلًا عن رفع قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية الـ76 المشاركة، وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.

وتم ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده المكتب التنفيذي، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم، أن المبادرات الثلاث الجديدة تأتي بهدف الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى، وتعزيز نمو اللعبة، وإدماج المزيد من الأطراف، وبحيث سيتم تطبيق التغييرات اعتبارا من موسم 2025-2024.

وأكد الشيخ سلمان على التزام الاتحاد القاري بتوفير منصة بطولات أندية ذات قيمة تجارية أعلى للاتحادات الوطنية الأعضاء، والاقتراب أكثر من الجماهير المتحمسة في القارة الآسيوية، وسوف تحمل بطولة المستوى الأعلى للأندية في قارة آسيا، والتي تضم أفضل 24 ناديا، تسمية “دوري أبطال آسيا للنخبة”.

وتحمل بطولة المستوى الثاني التي تضم 32 ناديا اسم “دوري أبطال آسيا 2″، وتم إطلاق اسم كأس التحدي الآسيوي على بطولة المستوى الثالث التي تضم 20 ناديًا؛ حيث يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على جائزة مالية قيمتها 12 مليون دولار، وبفارق كبير عن جائزة الأربعة مليون دولار التي يحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2024-2023.

ويحصل الفريق الخاسر في نهائي البطولة الجديدة على جائزة مالية قيمتها ستة ملايين دولار، بفارق أربعة ملايين دولار عن جائزة نسخة هذا العام، والبالغة مليوني دولار، وستشهد بطولتا دوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي، زيادة في الجوائز المالية والمزايا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسیوی دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا

أجريت اليوم قرعة الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2024 – 2025 والتي كشفت عن منافس الأهلي المحتمل في دور الـ32 من البطولة.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الفريق الفائز من مباراة المريج جوبا الجنوب سوداني وجورماهيا الكيني في دور الــ 32 من دوري أبطال أفريقيا.

تعليق ناري من مرتضى منصور على إيقاف برنامج أحمد شوبير رسميًا.. إيقاف برنامج أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه الزمالك ينتظر للفائز من البن الإثيوبي والبوليس الكيني في الكونفيدرالية

أسفرت قرعة بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للفائز من البن الإثيوبي والبوليس الكيني في دور الـ32 للبطولة.

جدير بالذكر أن الزمالك توج بلقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية في النسخة الأخيرة، على حساب نهضة بركان المغربي بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، والفوز بهدف في لقاء العودة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الطلائع مساء اليوم الخميس باستاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • تعرف على منافس الأهلي في الدور الثاني بدوري أبطال أفريقيا
  • تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا
  • منافس بيراميدز في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.. مهمة سلهة
  • عاجل.. تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم والقناة الناقلة
  • نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية
  • الاتحاد الآسيوي يعلن استمرار الشراكة مع «نيوم» حتى 2029
  • الرجاء البيضاوي يتلقى ترخيصا من "كاف" للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية
  • الأحمر يستأنف تحضيراته.. والآسيوي يعتمد تطبيق تقنية الـ فار