الوطن:
2024-07-03@18:00:23 GMT

تعرف على خطوات شراء وثيقة «معاش بكرة» بالدولار

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تعرف على خطوات شراء وثيقة «معاش بكرة» بالدولار

يبحث عدد كبير من المصريين العاملين بالخارج عن طرق شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار، والتي تمّ الإعلان عنها اليوم، إذ قال أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، إنَّ دفع الأقساط الخاص بوثيقة معاش بكرة بالدولار للمصريين في الخارج، يتم عن طريق بطاقة ائتمان أو خصم صادرة من بنك خارج مصر.

طرق شراء الوثيقة

وأضاف رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، إنَّ شراء الوثيقة يتمّ عن طريق الموبايل فون ويتمّ إرسالها على الإيميل الخاص بالعميل، وخلال الكول سنتر الخاص بشركة مصر لتأمينات الحياة، يمكن للعميل خارج مصر التواصل للحصول على أي مساعدة في شراء الوثيقة، وحل أي مشكلة تواجه العملاء، مشيرًا إلى أنَّه ليس هناك أقساط دورية للوثيقة، ولكن كل قسط يتمّ دفعه يعتبر وثيقة مستقلة.

قيمة الوثيقة تبدأ من 500 جنيه 

وتابع «عبدالعزيز»، أنَّ قيمة شراء وثيقة معاش بكرة بالدولار للمصريين في الخارج، تبدأ من 500 دولار للمرة الأولى، موضحًا أنَّ الحد الأقصى لسن العميل وقت شراء الوثيقة هو 59 عامًا ومدة كل وثيقة هي 5 سنوات. 

توفير الحماية الاجتماعية لكل مواطن مصري خارج مصر

من جهته، قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إنَّ وجود منتج مثل وثيقة معاش بكرة بالدولار للمصريين في الخارج، هي فكرة مختلفة تمامًا عن أي منتج تأميني متمثلة في معاش بكرة للمصريين بالخارج لتوفير الحماية الاجتماعية لكل مواطن مصري خارج مصر، ويعتبر أول منتج تأميني بالدولار في السوق المصرية.

وأوضح أنَّ الوثيقة لا تقتصر على الشق التأميني فقط ولكن يشجع هذا المنتج على الشمول المالي، ومنذ عامين يتمّ إصدار وثيقة معاش بكرة بالجنيه المصري، وبلغت حصيلة هذه الوثيقة 7.8 مليار جنيه

«معاش بكرة» بالدولار تعتبر منتج تأميني ادخاري

وقال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنَّ وثيقة معاش بكرة بالدولار تعتبر منتج تأميني ادخاري، وهو عبارة عن منتج تأميني للمصرين بالخارج، وهذه الوثيقة مرتبطة بعدد من التغطيات بالمعاش وغيرها من حالات الطوارئ، موضحا أنَّه بدءا من الغد يمكن للمصرين بالخارج شراء الشهادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار وثيقة معاش بكرة وثيقة معاش بكرة بالدولار البنك الأهلي مصر لتأمينات الحياة وثیقة معاش بکرة بالدولار خارج مصر

إقرأ أيضاً:

هاني شاكر يهنئ نجوى كرم بمناسبة زفافها

حرص أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر على تهنئة الفنانة نجوى كرم على زواجها من رجل الأعمال الإماراتي عمر الدهماني، وذلك بعد إعلانها عن زواجها رسميًا.


 

وشارك هاني شاكر صورة للنجمة نجوى كرم عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلق عليها قائلا: "الصديقة الغالية والأخت العزيزة والفنانة الكبيرة نجوى كرم، من قلبي ألف مبروك على الزواج السعيد، بتمنالك كل السعادة والحب والاستقرار ربنا يسعدكم ويسعد أيامكم إن شاء الله".


 

نجوى كرم تعلن زواجها

وكانت قد أعلنت الفنانة نجوى كرم، عن زواجها رسميًا، وذلك خلال حفل لها في رومانيا، ولكنها لم تكشف عن هوية عريسها، ولكن تبين بعد ذلك أن زوجها هو رجل الأعمال الإماراتي عمر الدهماني، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «عمر سالم الدهماني»، من بينها شركة «Moments» للإنتاج الفني، والتي هي الشركة المنظمة لحفلها برومانيا.

وقالت نجوى كرم، خلال كلمتها على المسرح بحفلها الأول في رومانيا: «رح خبركن خبرية عن هالفستان! هذا الفستان بيعنيلي كتير غير إنه لونه أبيض، وأنا بحب هاللون كتير، هاللون كان حفل زفافي فيه وهيدا الفستان بالذات

أحدث أعمال هاني شاكر

 

ومن ناحية أخري، طرح هانى شاكر مؤخرًا أغنية "الهوية عربى"،  والتي إستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا عبر قناته الشهيرة "يوتيوب" وجميع التطبيقات والمنصات الموسيقية تضامنًا مع الشعب الفلسطينى وأحداث غزة، وهي من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكرى وتوزيع أحمد أمين.

كلمات اغنية الهوية عربي
 

أنا في الهوية عربي وفصيلة الدم أقصى

رام الله يافا عكا والقدس خليل وغزة

وفي حيفا ليا ذكرى وفي نابلس ألف قصة

أنا وجعك فيا علم حسيت أوجاع بدالك

خسران اللي يعاديكي ونهايته بكرة هالك

الكل أكيد حزين في رقابنا ألف دين

وحقوق هنردهالك وحقوق هنردهالك

أنا قلبي سايبه عندك في شوارعك والبلاد

هتزول الغمة بكرة وهنخلع السواد

في القدس نصلي جهرا نعلن فرجا ونصرا

ونهاية الحداد ونهاية الحداد
 

وتعودي تأني شابه ووعد الحر دين

نزرع نحصد محبة وتعيشي في أعلى قبة

وباقيه يا فلسطين

أنا قلبي سايبه عندك في شوارعك

والبلاد هتزول الغمة بكرة وهنخلع السواد

في القدس نصلي جهرا نعلن فرجا ونصرا

ونهاية الحداد أنا قلبي سايبه عندك في شوارعك والبلاد

هتزول الغمة بكرة وهنخلع السواد

في القدس نصلي جهرا نعلن فرجا ونصرا

ونهاية الحداد

مقالات مشابهة

  • هاني شاكر يهنئ نجوى كرم بمناسبة زفافها
  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم