النهار أونلاين:
2024-09-19@17:13:17 GMT

دولة أوروبية تفرض رسوم على الزوار

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

دولة أوروبية تفرض رسوم على الزوار

من المتوقع أن تستقبل الدولة المشهورة بالسياحة إيطاليا عددًا قياسيًا من السياح في عام 2023. والسلطات عازمة على تهيئة بيئة يمكن للزوار والمقيمين الاستمتاع بها.

في محاولة لإثبات ذلك، أدخلت السلطات المعنية تدابير تقييدية وخططت لفرض غرامة على السياح الذين يرفضون الالتزام.

على سبيل المثال، لا يمكن للسياح الظهور أو التجول في المدينة بملابس فاضحة وبالتأكيد لا يمكنهم السباحة في القنوات.

وكشفت دويتشه فيله أنه يتعين على السياح الانتباه إلى مكان جلوسهم. لأن القيام بذلك على الأرصفة والجسور يمكن أن يؤدي إلى تغريمهم.

وتم تأجيل قرار فرض رسوم دخول على السياح الذين يزورون البندقية، والذين لن يمكثوا ليلتهم، للعام المقبل. مع اختبار الإجراء على أسس تجريبية لمدة 20 يومًا عندما يكون الكثير من الزوار في المدينة. بالعودة إلى عام 2019، استقبلت المدينة 5.5 مليون زائر – ما يقرب من 100 مرة أكثر من سكان البندقية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض الشواطئ أيضًا تدابير لمنع السياحة المفرطة. حيث يتم تقييد العديد من الشواطئ في Baunei في سردينيا مع تقييد عدد الأماكن على هذه الشواطئ. ويجب حجزها ودفعها قبل الزيارة.

كما يمكن أن يكون التنقل حول الوجهات السياحية في إيطاليا أكثر تقييدًا. حيث يُمنع السياح الآن من إحضار سياراتهم الخاصة إلى جزيرة لينوزا ولامبيدوزا، وكذلك بروسيدا في خليج نابولي.

وصرح رئيس بلدية بروسيدا، رايموندو أمبروسينو، لصحيفة إل ميساغيرو: “نحن أكثر الجزر كثافة سكانية في أوروبا. وبالنسبة لنا، يمثل التنقل مشكلة”.

وتم تقييد الوصول إلى بحيرة Pragser Wildsee Lake. حيث لا يمكن للسائحين الذهاب إلى هناك إلا عن طريق حجز تذكرة عبر الإنترنت مسبقًا. واستخدام وسائل النقل العام فقط للوصول إلى هناك، حيث تحاول السلطات الإدارية الحد من تدفق سياح.

كانت بورتوفينو، أحد أكثر الأماكن زيارة في إيطاليا، تخضع أيضًا لبعض الإجراءات مع المناطق الأكثر شيوعًا. لالتقاط الصور فيها، مما يعرضك لغرامة تصل إلى 275 يورو.

في وسط المدينة، يُحظر التجول حافي القدمين أو خلع الملابس جزئيًا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي  وزير السياحة والآثار، إن الوزارة سوف تبدأ تلقي طلبات التراخيص الجديدة للفنادق العائمة بالتنسيق مع النقل النهري وباقي الجهات المعنية، في القريب العاجل، وذلك بعد توقف التراخيص لسنوات، وبهدف زيادة الطاقة الفندقية بمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فتحي، اليوم الثلاثاء، بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، مع محرري الملف السياحي، بحضور الدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمد عامر، رئيس قطاع المنشآت والأنشطة السياحية، ويمني البحار، نائب الوزير، وأحمد نبيل معاون الوزير، واللواء عاطف مفتاح، المدير التنفيذي للمتحف الكبير.

وكشف الوزير، عن أن الوزارة استقبلت حتى اليوم 40 طلب من مستثمرين سياحيين للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لدعم الإحلال والتجديد والاستحواذ على المنشآت الفندقية، لافتًا إلى أن المشروعات الفندقية الجديدة بالساحل الشمالي لا تخضع للمبادرة، كما تعمل الوزارة جاهدة للبت في كافة الطلبات في أسرع وقت ممكن.

وقال الوزير، إن افتتاح المتحف الكبير أمر موضوع أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقًا للتوقيت الذي يراه، ولكن الوزارة سوف تفتتح المتحف جزئيًا قريبًا لاستقبال الزوار، كما ستنظر الوزارة في أسعار تذاكر الدخول للمصريين.

وردًا على تحويل المواقع الأثرية لقاعات أفراح، أوضح وزير السياحة، أن هناك أماكن أثرية تستخدم لتدر ربحًا وهو أمر متعارف عليه، ومشروع طالما لا يضر بالموقع والأثر، حيث تخضع تلك الحفلات لاشتراطات وضوابط صارمة وتجرى في أماكن مفتوحة، ويتم التعامل وفقًا للقوانين الدولية وضوابط اليونسكو، كما أنه ليس كل الأماكن الأثرية تدر ربحًا على الدولة، فمثلا في بني سويف توجد مواقع بدون أي دخل لذا لابد من استثمارها في حين قد نرفع سعر دخول الأهرامات لتقليل عدد الزوار ومن ثم الحفاظ عليها من الداخل.

مقالات مشابهة

  • خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها
  • الإمارات.. هل يمكن تقديم أكثر من عرض عمل للموظف من منشآت مختلفة؟
  • الإمارات السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين
  • مركز حقوقي عراقي يحذر من تقييد ظهور المحامين والأكاديميين في وسائل الإعلام
  • دولة أوروبية تخرج عن صمتها بعد اتهام إحدى شركاتها بدور في تفجيرات البيجر
  • دولة أوروبية تخرج عن صمتها بعد اتهامها بتصنيع أجهزة حزب الله المنفجرة
  • مقرها دولة أوروبية.. تفاصيل جديدة عن الشركة المصنعة لـأجهزة البيجر المتفجرة
  • دولة عربية في الصدارة.. أكثر الدول استقطابا لأصحاب الثروات في 2024
  • وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات