قالت وزارة الاقتصاد الألمانية، إنها لا تتوقع لاقتصاد البلاد تعافيا مستداما في غضون الأشهر المقبلة، وذلك استنادا إلى مؤشرات أولية مثل الطلبيات الجديدة ومعنويات الشركات.

وقالت الوزارة في تقريرها الشهري "على الصعيد المحلي، ينمّ التعافي المتوقع المشوب بالحذر في قطاعات الاستهلاك والخدمات والاستثمار عن بوادر مل قد تتعزز مع المضي قدما في العام الجاري".

وأضافت "في الوقت ذاته، فإن استمرار ضعف الطلب الخارجي والضبابية الجيوسياسية ومعدلات ارتفاع الأسعار التي لا تزال عالية والتأثيرات الآخذة في الازدياد التي لوحظت نتيجة سياسات التشديد النقدي تحول دون التعافي الاقتصادي القوي".

وتتعرض ألمانيا للعديد من التحديات المتزامنة على الاقتصاد، حيث لا تزال معدلات التضخم تحلق بعيداً عن هدف الاتحاد الأوروبي البالغ 2 بالمئة، علاوة على ارتفاع معدلات الفائدة ضمن السياسات الرامية لكبح جماح التضخم وأثر ذلك على الاستثمار والصناعة، إضافة إلى أزمة الطاقة وأثر تباطؤ الانتعاش في الصين، وعوامل داخلية مختلفة من بينها نقص الأيدي العاملة، وغيرها من العوامل التي تواجه أكبر اقتصاد في أوروبا.

وتنعكس تلك المؤشرات على مدى ثقة الألمان في الحكومة وسياسات المستشار الألماني أولاف شولتس، بحسب ما يُظهره مسح جديد بالتعاون مع معهد استطلاعات الرأي العام "Kantar"، ذكر أن مستويات التضخم في ألمانيا والتي بلغت أعلى معدلاتها منذ عقود، غذت الشعور المتزايد بعدم المساواة، وجعل غالبية الألمان يشعرون بأن الحكومة تخلت عنهم.

وقال حوالي 80 بالمئة ممن شملهم الاستبيان، إنهم يعتبرون الوضع الاقتصادي في ألمانيا غير عادل، بزيادة 32 بالمئة عن أعداد من قالو ذلك عام 2021، وقال 60 بالمئة من الألمان إنهم يرون أن المجتمع منقسم، بشكل أساسي بين الأغنياء والفقراء، بزيادة 20 بالمئة عن عدد من كانو يرون ذلك في استطلاعات أجريت في شهر مايو 2022.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاستهلاك الخدمات الاستثمار ألمانيا التضخم الاتحاد الأوروبي الصين الألمان الحكومة ألمانيا الاقتصاد الألماني اقتصاد ألمانيا الاستهلاك الخدمات الاستثمار ألمانيا التضخم الاتحاد الأوروبي الصين الألمان الحكومة أخبار ألمانيا

إقرأ أيضاً:

تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر

قفزة تجارة الخدمات في الصين خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، بنسبة 16 بالمئة على أساس سنوي، مع أداء ممتاز في خدمات السفر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وزارة التجارة، اليوم الجمعة.

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا

وأعلنت الوزارة أن القيمة الإجمالية لواردات وصادرات الخدمات بلغت 3.02 تريليون يوان (نحو 412.7 مليار دولار)، منها صادرات بنحو 1.22 تريليون يوان، بزيادة 11 بالمئة، في حين بلغت الواردات 1.8 تريليون يوان، مع نمو قوي بنسبة 19.6 بالمئة وأدى ذلك إلى عجز في تجارة الخدمات بنحو 580 مليار يوان.

 

وحافظت خدمات السفر في الصين على معدل نمو مرتفع، حيث بلغ إجمالي واردات وصادرات هذا القطاع 819.72 مليار يوان، بزيادة 48.4 بالمئة، مما يجعلها أكبر قطاع في تجارة الخدمات.

واستمرت تجارة الخدمات كثيفة المعرفة في التوسع، بإجمالي 1.19 تريليون يوان من الواردات والصادرات، بزيادة قدرها 6 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • فيليب لام يطلق تصريحات قوية قبل مواجهة إسبانيا وألمانيا
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • توقيف 8 أشخاص بألمانيا والسويد لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • معلومات الوزراء يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية آفاق صناعية
  • «معلومات الوزراء» يطلق العدد السابع من إصدارته الدورية «آفاق صناعية»
  • عائدات الأسفار من العملة الصعبة تسجل رقم قياسيا غير مسبوق في تاريخ الاقتصاد المغربي