بوابة الوفد:
2024-10-03@05:06:10 GMT

توريد 478 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إنه تم توريد 478 ألف طن من محصول القمح المحلي حتى اليوم، لموسم حصاد 2023، بجميع المواقع التخزينية المنتشرة بنطاق المحافظة.

وعددها 42 موقعاً تخزينياً ، لإستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح ، وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لأعمال توريد المحصول ، بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح،  لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون، ويتم نقلها إلى الصوامع بالمنيا مباشرة.

 مشددا المحافظ ، على رؤساء المراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، بإستمرار متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا ، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

ومن جانبه ، أشار الدكتور محمود يوسف ، وكيل وزارة التموين بالمنيا ، إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 243 ألف فدان لهذا العام .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توريد محصول القمح الصوامع أخبار محافظة المنيا محصول القمح

إقرأ أيضاً:

اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه

 قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتفقد موقع العطل المتسبب في انقطاع المياه عن حي شمال مدينة المنيا، نتيجة كسر في خط مياه رئيسي بقطر 500 مم بمنطقة دماريس، حيث تسبب الكسر في قطع المياه عن عدة مناطق منها كدوان، ومحطة مياه أرض سلطان البحرية والقبلية، بالإضافة إلى مناطق زهرة وبني أحمد.

 استمع المحافظ من مسئولى شركة المياه والصرف الصحى إلى تفاصيل الأسباب المؤدية للعطل ومعاينة موقع الإصلاحات الجارية، عقب قيام مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بفصل المحابس وغلقها والإسراع فى أعمال الحفر لتركيب وصلة بديلة للكسر.

 ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح، وضمان عودة ضخ المياه في أسرع وقت لتخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين، مؤكدا أهمية المتابعة المستمرة لعمليات الصيانة الدورية لشبكات المياه لتفادي الأعطال المفاجئة، ووضع الخطط البديلة للتشغيل فى حال مواجهة اى أعطال طارئة، مشددًا على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية لضمان تقديم خدمات متميزة للمواطنين ووصول المياه إلى المناطق المتضررة فى أقرب وقت.

 رافق المحافظ ــ خلال تفقده موقع العطل ــ المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي الأحياء بمدينة المنيا، ومسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024
  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالقمح بالطريق الصحراوي في المنيا
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع