أعلن الدكتور حجاجي منصور ، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بـ قنا ، عن نجاح فريق طبى من قسم أمراض النساء والتوليد بـمستشفيات قنا الجامعية ، في الاستئصال الكامل لرحم سيدة كانت تعانى من أورام ليفية متعددة كبيرة الحجم في أماكن صعبة من الرحم.

وأوضح منصور، بأن ذلك في ضوء الخدمات المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية ذات المهارة الخاصة لتوجيهات الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، واشراف الدكتور على عبدالرحمن غويل، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

 

ضبط 25 ألف علبة سجائر مجهولة المصدر خلال حملة تموينية بقنا رئيس جامعة جنوب الوادي يوجه بالقضاء على قوائم الانتظار بطب الفم والأسنان

 

وأضاف محمد عبد الرحمن محمد، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، بأنه تم مناظرة المريضة فور استقبالها بمستشفيات قنا الجامعية بالمعبر وبإجراء الأشعات والفحوصات، تبين وجود أورام ليفية كبيرة الحجم في عنق الرحم والجزء الجانبي من الرحم، حيث قام الفريق الطبي بتجهيز المريضة وعمل الفحوصات اللازمة واجراء عملية استئصال كامل للرحم.

وأشار رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، إلى أن الفريق الطبى، ضم كل من: الدكتور أسامة تمام، استشاري أمراض النساء والتوليد بطب قنا، الطبيب محمد صابر، مدرس مساعد بقسم النساء والطبيبة تهاني فتحي، المعيد بقسم امراض النساء التوليد.

وتابع رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، كما شارك من قسم التخدير العناية المركزة كلا من: الدكتور محمود اسماعيل، استشاري التخدير، والطبيب محمد حسام، مدرس مساعد بقسم التخدير والعناية المركزة، وذلك تحت اشراف رئيس لستة العمليات ليوم السبت الدكتور أحمد هاشم عبد اللاه.

وأضاف الدكتور أحمد السبقى، مدير مستشفى المعبر الجامعى، بأن المريضة تماثلت للشفاء بعد المتابعة الطبية المستمرة من اجراء العملية بالقسم الداخلي بالمستشفى وتم خروجها للتحسن التام بدون تسجيل أي مضاعفات جراحية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا جامعة جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

نعى الدكتور نظير عيَّاد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- شقيقةَ الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، التي وافتها المنية اليوم الأحد.

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر

وتوجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم ولأسرة الفقيدة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان "إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

يُذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم قد أعلن اليوم الأحد أنَّ صلاة الجنازة على شقيقته ستقام اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ أبو هاشم بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية، على أن يكون العزاء اليوم من بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بالقرية ذاتها.

وعلى صعيد اخر، شهد الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- صباح اليوم الأحد، افتتاحَ البرنامج التدريبي لأعضاء لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، تحت عنوان: "التواصل بين الوالدين من أجل التربية الإيجابية لأطفالهم ودعمهم معنويًّا"، والتي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر الشريف.

وفي مستهلِّ اللقاء وجَّه المفتي الشكرَ لأُسرة المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية ومديره الأستاذ الدكتور جمال أبو السرور، مؤكدًا أنَّ هذا اللقاء واحد من اللقاءات المهمة التي بدأها المركز منذ مدة طويلة، وهو حلقة في سلسلة بالتعاون مع المؤسسات الدينية والعلمية للمشاركة في النهوض بالعاملين في هذه المؤسسات الدينية وإمدادهم بالعلوم والمعلومات اللازمة.
وأضاف فضيلة المفتي أن أهمية هذا اللقاء تزداد بما يُعرف عن هذا المركز بتاريخه العريق، حيث يتبع المركز الأزهر الشريف، وهو أمر في غاية الأهمية، حيث إنَّ التاريخ يشهد أن هذا المركز حصن للدين.

التلاقي بين العلوم الشرعية والتجريبية

كما أوضح المفتي أهمية حركة التلاقي بين العلوم الشرعية والتجريبية؛ لأن البعض ينظر إلى العلم على أنه يعمل في جزر منعزلة، لكن الواقع أن محاولة إيجاد قطيعة بين هذه العلوم أمر لا يؤيده برهان، والناظر في تاريخ الحضارة الإسلامية يجد أن هناك تداخلًا بين العلوم الشرعية والتجريبية واللغوية وغيرها، وهناك من العلماء من كان يُعرف بأنه العالم الأصولي الكيميائي، وهو ما يكشف أن التمازج بين العلوم أمر ضروري لمن يقوم بعملية الإفتاء حتى يُلِمَّ بجميع جوانب المسألة وأركانها، لإنزال حكم يتوافق مع الواقع ولا يتعارض مع أصول الدين.

مقالات مشابهة

  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور