كشف مركز "خرونيتشيف" الروسي خلال فعاليات منتدى "الجيش-2023" عن نموذج لصاروخ فضائي جديد فائق الخفة وعدد من التقنيات الفضائية التي يطورها.

وكان المدير العام للمركز، أليكسي فاروتشكو قد أشار مؤخرا إلى أن المركز يعمل على مشروع صاروخ فضائي واعد فائق الخفة، ويطور تصاميم هذا الصاروخ.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الصاروخ الجديد الذي يطوره مركز "خرونيتشيف" سيعمل بالكيروسين والأوكسيجين السائل، وخلال ساعتين من إطلاقه سيكون قادرا على إيصال حمولات بوزن 600 كلغ إلى مدار متزامن مع الشمس.

وبالإضافة إلى نموذج الصاروخ المذكور كشفت روسيا خلال فعاليات منتدى "الجيش-2023" أيضا عن نموذج للوحدة الأساسية لمحطتها المدارية الواعدة ROS، وعن نماذج لمعدات هذه المحطة وبعض التقنيات التي ستستخدمها معها.

tass.ru/Ekaterina Moskvich إقرأ المزيد روسيا تكشف عن أنواع جديدة من الرادارات في منتدى "الجيش-2023"

وتعقد فعاليات منتدى "الجيش-2023" في الفترة ما بين 14 و20 أغسطس الجاري، في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبنكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وستشهد فعالياته عرض العديد من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا منتدى الجيش 2023 منتدى الجيش 2023 الفضاء روس كوسموس صواريخ منتدى الجيش موسكو الجیش 2023

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا

 أعلنت الولايات المتحدة تخصيص حزمة جديدة كبيرة من الأسلحة والمعدات بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الجيش الأوكراني في الوقت الذي يواصل فيه القتال ضد التدخل العسكري الروسي. 


وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس ، إن هذا الدعم من شأنه أن يساعد أيضًا في تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية ضد الهجمات الروسية وتعزيز قدرات أوكرانيا عبر الخطوط الأمامية.


وأضاف أن هذه هي حزمة المساعدة الأمنية السابعة التي يأذن بها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على ملحق الأمن القومي قبل شهرين. 


وتابع بلينكن قائلا: سنقوم بنقل هذه المساعدة الجديدة في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها، مؤكدا أن "الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي شكلناه سيواصلان الوقوف إلى جانب أوكرانيا".


وبحسب بلينكن، تشمل هذه الحزمة البالغة 150 مليون دولار والتي تم تقديمها بموجب سلطة السحب الرئاسية صواريخ هوك الدفاعية وذخائر لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) و قذائف مدفعية عيار 155 مم و105 مم و قذائف هاون عيار 81 مم وصواريخ "تاو" ومنظومات جافلين وأي تي-4 المضادة للدروع وذخائر للأسلحة الصغيرة وقنابل يدوية ومعدات وذخائر للهدم ومركبات تكتيكية لسحب المعدات ونقلها وأنظمة ملاحة جوية تكتيكية ومعدات لدعم الطائرات وقطع الغيار والصيانة وغيرها من المعدات الميدانية والمساعدة. 
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • إصابة جنديين إسرائيليين وصواريخ "حزب الله" تدمر 70 ألف دونم في إسرائيل
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • منصة WATCH IT تزيح الستار عن الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2