قال سلاح الجو الملكي الهولندي، اليوم الإثنين، إن القوات الجوية الدنماركية اعترضت قاذفتين روسيتين، تم رصدهما فوق الدنمارك وهما تحلقان باتجاه المنطقة التي تراقبها هولندا لصالح حلف شمال الأطلسي.

وأضاف أنه استدعى طائرات إف-16 الهولندية للعمل صباح، اليوم الإثنين، لكن القاذفتين الروسيتين تم اعتراضهما قبل أن تتمكنا من دخول المجال الجوي الذي تراقبه هولندا لـ حلف شمال الأطلسي وعادتا الآن.

وصرح متحدث باسم سلاح الجو الملكي الهولندي بأن الطائرات يتم اعتراضها، إذا لم يكن لديها رمز تعريف مميز أو خطة طيران أو محادثة ثنائية متبادلة.

وقال أيضاً إن انتهاك الطائرات الروسية المجال الجوي لدولة أوروبية أو الاقتراب منه ليس بالأمر النادر.

في المقابل قال مصدر مطلع لوكالة “سبوتنيك”، إن منظمي منتدى “آرميا – 2023” سيعرضون المعدات الغربية التي تم الاستيلاء عليها من القوات الأوكرانية في المنتدى العسكري التقني الدولي.

وقال المصدر: “كجزء من المنتدى، من المقرر أن تظهر معدات الـ”ناتو”، التي تم الاستيلاء عليها من قبل الجنود الروس خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”، وأضاف: “المعرض سيشمل عدة عينات من المدرعات الغربية، بما في ذلك مركبات مشاة قتالية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك

الولايات المتحدة – ردّد الرئيس جو بايدن كلمة “أنا” في حوار تلفزيوني وتفاخر بأنه وسع “الناتو” و”أوقف بوتين”، وأكد بقاءه في المنافسة الرئاسية إلا “إذا نزل الله من السماء وأبلغه بعكس ذلك”.

تفاخر الرئيس بايدن بنفسه خلال حوار مع مذيع abc وأجاب على سؤال في المقابلة حول “قدرته عاى تأدية واجباته الرئاسية في السنوات الأربع المقبلة”، وقال: “أنا من أعاد تجميع “الناتو”، ولم يعتقد أحد أنني أستطيع توسيعه”.

وأضاف: “أنا الرجل الذي أوقف بوتين. لم يعتقد أحد أن بإمكانية تحقيق.. أنا الرجل الذي وحّد 50 دولة في أوروبا وخارجها لمساعدة أوكرانيا”.

وتابع: “أنا أدير العالم، أنا الرجل الذي أوقف بوتين.. ولن أنسحب من السباق الانتخابي”.

كما أكد بايدن ثقته في قدرته على إدارة البلاد بشكل فعّال، واستذكر إنجازاته على الساحة الدولية وبينها حشد حلف “الناتو” وتشكيل تحالف المحيط الهادئ AUCUS.

وقال بايدن البالغ من العمر 82 سنة إنه لن ينحسب من حملته الانتخابية إلا إذا “نزل الله عز وجل من السماء وقال افعل ذلك” معتبرا أنه يمتلك خطة تتابعية، وواثق من قدرته على الرئاسة ثانية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا.. وغارات روسية تتسبب في مقتل 24 شخصا في كييف
  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في منجم غير قانوني بإندونيسيا
  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في إندونيسيا
  • أوكرانيا تقصف مستودع ذخيرة داخل روسيا بطائرات مسيرة
  • هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا
  • انفجارات شمسية نادرة قد تدمر طبقة الأوزون.. ماذا يحدث في الفضاء الخارجي؟
  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • إصابة ماركيز في «حادث تصادم»
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب