بحث الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، عدداً من شكاوى المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، وذلك خلال اللقاء الدوري الذي عقد اليوم الاثنين، بديوان عام المحافظة للاستماع للشكاوى، والعمل علي حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور، اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، والمهندس محمد عبد الوهاب وكيل وزارة الإسكان، وحمدية شعبان وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، وهناء عبد الفتاح وكيل وزارة العمل، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا، وسالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، وأشرف أيوب نائب رئيس مركز ومدينة سنورس لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندس سامي كامل غالي رئيس قطاع المياه بشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، ومحمد فتحي مدير التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بالفيوم.

 

استمع محافظ الفيوم، خلال اللقاء لشكوى أهالي قرية الغرق المنتفعين بالأراضي الزراعية بنهاية بحر الجرجبة، التى يتضررون فيها من نقص مياه الري مما يؤثر علي زراعاتهم، وعلي الفور وجه المحافظ، بوضع الحلول الجذرية للمشكلة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، مشدداً على تكثيف حملات إزالة التعديات علي مياه الري بالتنسيق بين مسئولي مجالس المدن ومديرية الري وشرطة الري.

وفي القطاع الصحي، وجه محافظ الفيوم، بتوفير الرعاية الصحية لطفل من ذوى الإحتياجات يعاني من تأخر في النمو، وإجراء الفحوص له، وصرف العلاج اللازم، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بتوفير مساعدة عاجلة لأسرة الطفل، كما وجه المحافظ، بسرعة فحص شكوى أحد المرضي المترددين علي مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج، بسبب سوء المعاملة من بعض الموظفين، مؤكداً سرعة الوقوف علي صحة الواقعة، واتخاذ اللازم حيال المقصرين، مع توفير الرعاية الطبية اللازمة للحالة.
وبشأن مطالب عدد من المواطنين بتوفير مصادر للدخل تعينهم علي الحياة، وجه محافظ الفيوم، بتوفير مشروعات صغيرة لهم بالتنسيق مع مسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، كما استمع المحافظ، لطلبات عدد من المواطنين الأولى بالرعاية بمدينة الفيوم، بشأن توفير أكشاك لهم، ووجه مسئولي مجلس مدينة الفيوم بإنهاء إجراءات تراخيص الأكشاك علي أطراف المدينة، بجانب توفير فرص عمل للشباب من الجنسين بشركات ومصانع القطاع الخاص تتناسب ومؤهلاتهم العلمية، وخبراتهم الحياتية، وظروفهم المعيشية.

كما وجه المحافظ، مسئولي مركز ومدينة الفيوم ببحث مطلب عدد من المواطنين الأولى بالرعاية بشأن توفير شقق سكنية لأسرهم، بسبب تردي الحالة الإنشائية لمحل إقامتهم، كما استمع لمطالب عدد من السيدات المعيلات، بشأن توفير معاش تكافل وكرامة لهن، موجهاً  وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ببحث الحالات، وتوفير مساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية.

كما استمع محافظ الفيوم، لمطلب أحد المواطنين بشأن تخصيص قطعة أرض لصالح التربية والتعليم لبناء مدرسة، موجهاً رئيس مركز ومدينة إطسا، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم محافظ الفیوم مرکز ومدینة بالتنسیق مع وکیل وزارة عدد من

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ: ملف الري الحديث «شبح» يؤرق العالم ويهدد بلدان كاملة بالتصحر

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن ملف الري الحديث يمثل شبح يؤرق العالم بأسره نظرا للتغيرات المناخية وهي شبح مخيف للغاية وفقا للخبراء يهدد بلدان كاملة تتحول إلى تصحر ومدن كاملة ستختفي من الوجود.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات.

وأشار إلى أن الري الحديث يتصل بعدة وزارات من بينها الري والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها، لأنه يرتبط بالري والمياه والزراعة والاستثمار الزراعي والتكنولوجيا المستخدمة في هذه المجالات، حيث التكنولوجيا والرقمنة والذكاء الاصطناعي.

وأوضح وكيل الشيوخ، أن مصادر مياه الري إما أن تكون مياه أنهار أو مياه جوفية، وفى مصر لدينا 5 أزمات رئيسية في المياه الجوفية، وكما يقرر الخبراء أن الاعتماد على المياه الجوفية في مصر بات أمرا ملحا، مما يتطلب استراتيجية بشأن مناطق تعوم حول بحيرات من المياه الجوفية، لذلك لابد أن نكون أمام استراتيجية لكى يتم تعويض الحصص المحددة في مياه نهر النيل ونظرا للتغيرات المناخية وأزمة المياه فإننا نحتاج إلى ضعف حصة مصر من مياه النيل.

وشدد على أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية والعلمية والبحث العلمي في هذا المجال، فالتكنولوجيا الحديثة الآن أصبحت تحكم العالم، لافتا إلى أن هناك محاصيل عديدة تستهلك مياه كثيرة، ولذلك لابد من الاستفادة من الأفكار العلمية لحل هذه الإشكاليات الخاصة بمياه الري، منها الأمطار الصناعية وهى علم، وكذلك تحلية مياه البحر، ويجب الاستفادة من التكنولوجيا في الزراعة وما يسمى بالزراعة الزكية والاستثمار الزراعي والتصنيع الزراعي، داعيا إلى وضع نصوص تشريعية عن الاستثمار الزراعي تكون منفصلة عن قانون الاستثمار.

واختتم وكيل مجلس الشيوخ، كلمته، معلنا موافقته على الدراسة وتقرير اللجنة، مطالب باستراتيجية وطنية للأمن الغذائي والمائي، وأن يكون هناك تشريع ينظم كل هذه المسائل المتشابكة.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي

عبد الرحمن أبو زكير وكيلًا للجنة الإعلام بنموذج محاكاة مجلس الشيوخ

مقالات مشابهة

  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه
  • وكيل الشيوخ: ملف الري الحديث «شبح» يؤرق العالم ويهدد بلدان كاملة بالتصحر
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية