على الرغم من انتهاء ماراثون الثانوية العامة 2023، وإعلان النتيجة بشكل رسمي وتكريم الأوائل في أواخر شهر 7 المنصرم، إلا أنّ طلاب الثانوية العامة لا يزالون يعيشون سباقًا مختلفًا، فمنذ إعلان غلق موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى، حتى إعلان نتيجتها اليوم، يشعر الطلاب بالقلق بشأن الكلية التي سيلتحقون بها وتحدد وظيفتهم المستقبلية، لذا فإن تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات، من أبرز الكليات التي تشغل مساحة اهتمام كبيرة لتلك الفئة خاصة شعبة علمي (علوم ورياضة)، كونها توفر فرص عمل في مجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي.

 

 تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات

وتنشر «الوطن» فيما يلي، الحد الأدنى للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات، وفقًا لتنسيق الثانوية العامة 2023 كالتالي: 

تنسيق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي علمي 

 - تنسيق كلية حاسبات ومعلومات جامعة سوهاج قسم علوم 366.5

- تنسيق حاسبات ومعلومات قنا قسم علوم 365.

- تنسيق كلية حاسبات ومعلومات دمنهور بالنوبارية قسم علوم 364

- تنسيق كلية الذكاء الاصطناعى كفر الشيخ قسم علوم 364

- تنسيق كلية حاسبات ومعلومات أسيوط قسم علوم 363.

- تنسيق كلية حاسبات ومعلومات جامعة المنيا قسم علوم 362.

- تنسيق حاسبات ومعلومات المنصورة قسم علوم 362

تنسيق كلية حاسبات ومعلومات رياضة 

- تنسيق حاسبات و ذكاء اصطناعي جامعة القاهرة قسم رياضة 347.5.

- تنسيق كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس قسم رياضة 345.5

- تنسيق كلية حاسبات ومعلومات المنصورة قسم رياضة 343.5

- تنسيق كلية حاسبات ومعلومات دمياط قسم رياضة 342.5

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة الحاسبات والمعلومات الذكاء الاصطناعي تنسیق کلیة الحاسبات

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت جامعة حلوان عن معلومات وشروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بكلية الهندسة جامعة حلوان، بالاشتراك مع جامعة يونينتونو الايطالية.

واشارت الجامعة الى ان خريج البرنامج يحصل على شهادة بكالوريوس فى العلوم الهندسية من جامعة يونينتونو الايطالية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة الى شهادة جامعة حلوان فى هندسة الاتصالات والمعلومات.

كما يعد برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات هو احد البرامج الفريدة والمتميزة بكلية الهندسة بحلوان والذى يهدف إلى إعداد خريجين مزودين بالمعارف والخبرات العلمية والعملية التي تجعلهم قادرين على مواكبة التقدم السريع في مجال نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبداع في تطوير هذه النظم بما يتيح لهم العمل في أكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية على مستوى مصر والعالم.

ويتميز البرنامج بكونه برنامج دولي معد بالتعاون بين جامعة حلوان وجامعة يونينتونو بإيطاليا والمعتمدة بالاتحاد الأوروبي حيث يمنح الخريجين شهادتين أحدهما من جامعة حلوان والأخرى من جامعة يونينتونو الايطالية. كما يتميز البرنامج بأنه يربط بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة ويمكن للطالب بسهولة تحديد التخصص الدقيق الذى يرغب فيه من بين هندسة الحاسبات والبرمجيات او الاتصالات والالكترونيات عن طريق اختيار مجموعة من المقررات الدراسية التخصصية التي يرغب بدراستها.

ويوفر البرنامج فرص عمل متنوعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويشمل ذلك تصميم وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية، شبكات اتصالات المحمول، أنظمة الاتصالات الضوئية، شبكات المعلومات والحاسب، والشبكات الذكية. كما يتيح البرنامج فرصًا في مجالات تأمين المعلومات والأمن السيبراني، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تطوير البرمجيات، الحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة وقواعد البيانات. 
إضافة إلى ذلك، يؤهل البرنامج الخريجين للعمل في تصميم وبناء الدارات الإلكترونية، تصميم وبناء وصيانة الأجهزة الإلكترونية، الأنظمة الإلكترونية المدمجة، إنترنت الأشياء والأنظمة الذكية، معالجة الإشارات الرقمية، والروبوتات، وهذا التنوع في المجالات يفتح آفاقًا واسعة أمام الخريجين في سوق العمل المحلي والعالمي في قطاع التكنولوجيا المتنامي.

ويلتحق الطالب ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات إذا حقق أحد الشروط التالية: أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتم تنسيقه على أحد كليات الهندسة الحكومية أو ما يعادلها على مستوى جمهورية مصر العربية، أو أن يكون الطالب مقيدا بإحدى برامج الساعات المعتمدة بكليات الهندسة بجمهورية مصر العربية ومعدله التراكمي لا يقل عن 2، أو أن يكون الطالب مقيدا بالفرقة الإعدادية أو الأولى بأحدى كليات الهندسة بجمهورية مصر العربية وليس راسبا، أو أن يكون طالب وافد من إحدى الدول العربية أو الأفريقية أو الاجنبية وتم قبوله بكلية الهندسة. هذه الشروط تضمن أن الطلاب المقبولين في البرنامج لديهم الأساس الأكاديمي المناسب للنجاح في دراسة هندسة الاتصالات والمعلومات، سواء كانوا من خريجي الثانوية العامة أو المحولين من برامج أخرى أو الطلاب الوافدين.
 

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • شروط الالتحاق ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات بجامعة حلوان.. تعرف عليها
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • أرخص جامعة في مصر 2024-2025.. لم يتم الإعلان عن تنسيق