موقع 24:
2024-09-30@19:09:49 GMT

شفاء مرضى سرطان بفضل علاج تجريبي جديد

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

شفاء مرضى سرطان بفضل علاج تجريبي جديد

أعلن مستشفى بريطاني أن التجارب الرائدة التي يجريها في مجال السرطان، تؤدي إلى نتائج رائعة بشكل لا يصدق، مع تعافي العديد من الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة لأشهر وسنوات.

 وقالت مؤسسة Christie NHS Foundation Trust في مانشستر إن عملها التجريبي على سرطانات الدم مثل الورم النقوي يشهد استجابة الغالبية العظمى من المرضى للعلاج، وفي الوقت الحالي لدى المؤسسة حوالي 30 تجربة سريرية قيد التنفيذ لسرطان الدم، بما في ذلك خمس تجارب للورم النخاعي، وهو مرض يتطور من خلايا البلازما في نخاع العظام.

وكان العديد من المرضى في التجارب استنفذوا خيارات العلاج الأخرى، ما يجعل النتائج أكثر إثارة للدهشة.. وقالت الدكتورة إيما سيرل، استشارية أمراض الدم في كريستي، إن مجموعة من عقاقير العلاج المناعي الجديدة -والتي هي تجريبية لدرجة أنها لم تحمل اسماً بعد- تعني أن بعض المرضى، مثل المصابين بالورم النخاعي، يشهدون انخفاضاً في معدلات السرطان لديهم إلى مستويات لا يمكن اكتشافها. 

وأضافت سيرل "نتائج هذا النوع من التجارب  -استخدام الأدوية التي تمكن الجهاز المناعي من رؤية الورم النقوي ومهاجمته- مثيرة للإعجاب بشكل لا يصدق".

وأوضحت سيرل " باستخدام الأدوية بمفردها، نشهد استجابات في أكثر من ثلثي المرضى الذين لم يتبق لديهم خيارات علاج قياسية، وعند استخدام الأدوية معاً.. نشهد استجابات لدى أكثر من 90% من المرضى".

وقالت سيرل إن أدوية العلاج المناعي، التي تستخدم بالفعل في بعض أنواع السرطان الأخرى، ستغير تماماً وجه علاج سرطان الدم. 

وأضافت الدكتورة سيرل "تمثل هذه الأدوية طفرة هائلة في هذا النوع من السرطان، حيث تتيح الشفاء للمرضى الذين ليس لديهم خيارات علاجية قياسية، في كثير من الحالات لأشهر أو سنوات".

واعتاد مرضى المايلوما (الورم النخاعي) البقاء على قيد الحياة لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، على الرغم من أن أحدث البيانات تشير إلى أن نصف المرضى لا يزالون على قيد الحياة بعد 10 سنوات.

أحد مرضى المايلوما الذين يستفيدون من التجارب السريرية هي ممرضة الأطفال السابقة جان روس (57 عاماً) من جنوب ليفربول، وبدأت السيدة روس علاجها من الورم النقوي في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، وفي غضون سبعة أشهر فقط، تعافت تماماً. 

وعانت روس فقط من آثار جانبية طفيفة إلى حد ما للدواء الجديد، مثل الأظافر الهشة وفقدان التذوق.. وقبل العلاج المناعي، اعتادت أن تصاب بالعدوى ولكنها لم تصب بأي عدوى منذ بدء العلاج الجديد. 

والآن، أصبحت روس قادرة على الاستمتاع بالحياة وذهبت إلى فرنسا مؤخراً في أول عطلة لها منذ مرضها، بحسب موقع ياهو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج

أعلنت جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات كيانات التحالف الوطني، إجراء 2044 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانا لمرضى القلب غير القادرين بسوهاج، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

دعم مرضى القلب

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية، خاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

جراحات مجانية لمرضى القلب

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان تعلن عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة، بحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية، وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

ونجحت الجمعية حتى الآن في إجراء 56 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

مقالات مشابهة

  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • لأول مرة من نوعه.. شفاء امرأة مصابة بمرض السكري بفضل هذا العلاج
  • شفاء مريضة بالسكري من النوع 1 بفضل برمجة خلايا جذعية
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • حزب المصريين الأحرار: علاج 256 مواطنا من غير القادرين في مطروح
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين