قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن سيزور الخليج، اليوم الاثنين، «لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة».

وأضافت الوزارة أن المبعوث تيم ليندركينج «سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين».

إيران تقول إنها ملتزمة بحل الخلاف النووي عبر الديبلوماسية منذ ساعة الإمارات: لم نزود أياً من أطراف النزاع في السودان بالأسلحة ونسعى إلى إنهائه منذ 21 ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن

أعلنت الولايات المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، يبدأ جولة خليجية جديدة هذا الأسبوع لبحث تصعيد جماعة الحوثي المتمثلة بحملة الاعتقالات الجماعية لموظفي المنظمات الدولية، واستمرار الهجمات البحرية على سفن الشحن، وانعكاسات ذلك التصعيد على جهود إحلال السلام.

 

وقالت الخارجية الأمريكية -في بيان- إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج يتوجه هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان".

 

وتهدف الزيارة حسب البيان إلى "مواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

 

وأفاد أن الاعتقالات والهجمات الحوثية "تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

 

ويخطط المبعوث الخاص ليندركينج، للقاء نظرائه لمناقشة الخطوات الرامية إلى تهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني، وفق للبيان.

 

وجدد بيان الخارجية الأمريكية، دعم الولايات المتحدة بقوة تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني.

 

يشار أن زيارة المبعوث الأمريكي تتزامن مع جولة مفاوضات جديدة تعقدها الأمم المتحدة في مسقط بين الحكومة ومليشيا الحوثي من المتوقع أن تنطلق اليوم، حول ملف الأسرى والمحتجزين.

 


مقالات مشابهة

  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب