#سواليف

صوت #مجلس_النواب برفض مقترح النائب #احمد_القطاونة بإضافة بند يستثني #حملة_الجنسية_الاسرائيلية من أحكام قانون الملكية العقارية .

واقترح النائب القطاونة في مداخلته اليوم ، فقال:

لنضمن #حماية #أراضي #الأردن ونحصنه اقترح إضافة بند واضح في القانون تنص على ما يلي : يستنى حملة الجنسية الاسرائيلية من أحكام هذا القانون .

مقالات ذات صلة النائب ينال فريحات يحذر من أطماع الإسرائيليين في الأردن / فيديو 2023/08/14

وأضاف القطاونة : قبل أن نكون نواب تابعنا عمليات الخصخصة لمؤسسات وشركات الدولة وبيعها تحت ذريعة تحسين الاستثمارات ولم يحقق ما جرى من خصخصة الأهداف التي زينها من أرادوا ذلك الأمر خطير ولا نريد تكرار ما جرى لمؤسسات الوطن التي بيعت وخصخصت مع أصولها العقارية .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس النواب حماية أراضي الأردن

إقرأ أيضاً:

كيف كفل القانون الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة؟

كفل قانون "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" الحماية الاجتماعية للأشخاص المخاطبين به، وذلك في إطار دمجهم في المجتمع، وتأمين الحياة الكريمة لهم بما يكفل تمتعهم تمتعًا كاملًا بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين.

 


فقد نص القانون على أن: "يُمنح الأشخاص ذوو الإعاقة مساعدات شهرية طبقًا لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الصادر بالقانون رقم ١٣٧ لسنة ٢٠١٠، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون معايير استحقاق الأشخاص ذوي الإعاقة للمساعدة المشار إليها".

 

واستثناء من أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم ٧٩ لسنة ١٩٧٥، يحق للأشخاص ذوي الإعاقة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج أو الزوجة أو الوالدين أو الأولاد أو الإخوة أو الأخوات ودون حد أقصى، ويكون لهم الحق في الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أيًا كان وما يتقاضونه من أجر العمل، وتتحمل الخزانة العامة للدولة هذا الفارق، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون شروط وضوابط تطبيق ذلك.

 


وتلتزم الجهة الإدارية المختصة بتخصيص نسبة لا تقل عن (٥٪) من المساكن التي تنشئها الدولة أو المدعمة منها للأشخاص ذوي الإعاقة من غير القادرين والمستوفيين الشروط والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 


ويكون للأشخاص ذوي الإعاقة البالغين سن التجنيد معاملة خاصة في مناطق التجنيد، وكذا في الكومسيون الطبي العسكري، بشأن إجراءات إعفائهم من الخدمة العسكرية والحصول على الشهادة المثبتة لذلك، وفقًا للقواعد والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الدفاع.

 


وتلتزم الدولة بإدراج حقوق واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عادل ومتوازن في برامج وسياسات مكافحة الفقر والحد منه، وبرامج التنمية المستدامة التي تقوم بها، ويتم تنفيذ هذه البرامج والسياسات دون تمييز على أساس الإعاقة وعلى قدم المساواة مع الآخرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • صحة النواب عن تأخير صدور قانون المسؤولية الطبية: نقاط خلافية تؤخر إصداره
  • كيف كفل القانون الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة؟
  • الإمارات.. صدور أحكام بحق أشخاص من الجنسية البنغالية في قضية التجمهر
  • ابن زايد يعلق على احتجاجات البنغلادشيين في الإمارات بعد اعتقالات طالتهم
  • ما توصيات البرلمان بشأن الاستفادة من مقومات مصر السياحية وبنيتها التحتية؟
  • ننشر أهداف قانون المنشآت الصحية بعد إقراره بمجلس النواب (تفاصيل)
  • الإمارات.. تظاهر وتجمهر عدد من حملة الجنسية البنغلاديشية ضد حكومتهم والنائب العام يُصدر بيانا
  • الإمارات.. النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري والإحالة لمحاكمة عاجلة لمتجمهرين من الجنسية البنغالية
  • بسبب قانون جوازات السفر.. فضيحة كبرى في مجلس النواب
  • الحكومة تكشف المعالم الأولية لمشروع قانون المالية 2025 الخميس المقبل